الدوري الإسبانيالدوري الإنجليزيدوري أبطال أوروباكأس العالم

مدرب مفاجأة يدخل دائرة المرشحين لقيادة مانشستر يونايتد

كشفت تقارير إخبارية إنجليزية اليوم الاثنين عن دخول مدرب مفاجيء لقائمة المرشحين لقيادة فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي الموسم المقبل.

 

وزعمت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية أن لويس إنريكي، مدرب منتخب إسبانيا لكرة القدم، انضم لزمرة الترشيحات لتولي مسؤولية فريق مانشستر يونايتد، الذي يبحث عن مدرب جديد له في الموسم المقبل، خلفا للمدرب المؤقت رالف رانجنيك.

 

أوضحت الصحيفة أن اسم إنريكي مطروح على طاولة اليونايتد، رغم صعوبة قبوله المهمة في ظل استعداده لخوض نهائيات كأس العالم في قطر مع منتخب إسبانيا نهاية العام الحالي.

 

أضافت أن مسؤولي الأولد ترافورد يبدون ترحابهم بعرض المهمة على إنريكي، بعد أن أمضى ثلاث سنوات في تدريب برشلونة، وفاز بلقبين في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

 

يقول “المطلعون” وفقًا للصحيفة، إن إنريكي الذي يبلغ من العمر 51 عامًا لديه العديد من المعجبين في إدارة نادي (الشياطين الحمر) خاصة وأنه لن يكلف خزينة النادي الكثير من الأموال.

 

وأشارت الصحيفة، إلى أن العقبة الوحيدة تتمثل في ارتباط إنريكي بكأس العالم مع إسبانيا في قطر، والتي ستنطلق في شهر نوفمبر المقبل، ما يعطل مهمته مع اليونايتد في الموسم الجديد.

 

وتبرز العديد من الأسماء لقيادة يونايتد خلفا للألماني رالف رانجنيك، أبرزها الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، مدرب بي إس جي، والهولندي إريك تين هاغ، مدرب أياكس أمستردام.

 

تجدر الإشارة إلى أن رانجنيك، المدرب الحالي لمانشستر يونايتد تولي المهمة عقب إقالة النرويجي أولي جونار سولشاير، بسبب سوء النتائج.

 

يذكر أن مانشستر يونايتد يحتل المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 50 نقطة، بفارق 4 نقاط خلف أرسنال، صاحب المركز الرابع المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.