الدوري الفرنسي

مصطفى محمد يخطف الأضواء في الدوري الفرنسي

واصل المهاجم الدولي المصري مصطفى محمد خطف الأضواء في بطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم، بعدما أحرز هدفا خرافيا خلال فوز فريقه نانت على ضيفه لوريان.

 

وحقق نانت انتصارات مثيرا 5/3 على لوريان، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس السبت، ضمن منافسات المرحلة السادسة للمسابقة.

 

وجاء هدف مصطفى محمد في الدقيقة 55 من عمر المباراة، التي أقيمت على ملعب (لا بوجوار)، من ركلة حرة نفذها بطريقة رائعة، حيث سدد تصويبة صاروخية، سكنت شباك لوريان.

 

ورفع اللاعب الملقب بـ(الأناكوندا) رصيده التهديفي في المسابقة خلال الموسم الحالي إلى 5 أهداف، لينفرد بالمركز الثاني في قائمة هدافي الدوري الفرنسي هذا الموسم، بفارق هدفين فقط خلف كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان (المتصدر)، قبل لقاء فريق العاصمة الفرنسية مع ضيفه أولمبيك مارسيليا في وقت متأخر من مساء أمس، بنفس المرحلة.

 

وحقق المهاجم المنتقل لنانت من جالطة سراي التركي 3 أرقام استثنائية، وفقا لحساب شبكة (سوفا سكور) العالمي، على موقع إكس للتواصل الاجتماعي (تويتر) سابقا.

 

ويعتبر هذا هو أول هدف يحرزه مصطفى محمد من ركلة حرة مباشرة في مسيرته الاحترافية بأوروبا، والتي بدأت في يناير 2021، بعد رحيله عن ناديه السابق الزمالك للانتقال للدوري التركي.

 

وأصبح مصطفى محمد أول لاعب مصري وأفريقي يسجل من ركلة حرة مباشرة في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى (إنجلترا، إسبانيا، إيطاليا، ألمانيا، فرنسا) في الموسم الحالي.

 

وتعد هذه هي البداية التهديفية الأفضل لمهاجم منتخب الفراعنة (25 عاما) في مشواره بالقارة العجوز بعدما سجل 5 أهداف في 6 مباريات مع الفريق الملقب بـ(الكناري) حتى الآن.

 

احرز هدفا خرافيا – مصطفى محمد يقود نانت لمواصلة صحوته في الدوري الفرنسي

 

وألقت وسائل الإعلام الأوروبية الضوء على تألق اللاعب المصري، حيث أوضحت إذاعة راديو (مونت كارلو) الشهيرة أن الهدف الذي أحرزه جاء من زاوية صغيرة ومن مسافة بعيدة للغاية وصلت إلى 30 مترا تقريبا.

 

أشارت المحطة إلى أن تسديدة مصطفى محمد كانت قوية ومقوسة بشكل لا يمكن إيقافها، ليعزز تقدم نانت بالهدف الثالث في المباراة، التي شهدت خروجه في الدقيقة 80.

 

من جانبه، أشاد موقع “French football weekly” الفرنسي بهدف مهاجم نانت، حيث ذكر أن اللاعب بدأ الموسم بفعالية كأحد أساطير نانت، مضيفا أن هدفه الذي جاء من ركلة حرة مباشرة، سيكثر الحديث حوله بلا شك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي طوال الأسبوع الجاري.

 

في المقابل، قال بيير آريستوي، مدرب نانت، في تصريحات نشرها موقع النادي الفرنسي الرسمي: “ليس هناك طريقة واحدة فقط للفوز على لوريان. لكن الطريقة التي أردناها هي خلق نوع من الفوضى التكتيكية”.

 

أضاف آريستوي “أحببت الشراكة بين مصطفى محمد وماتياس أبلين في خط الهجوم”، قبل أن يتحدث عن هدف اللاعب المصري قائلا “عندما يتمكن من التحكم في حركته، تكون تسديداته قوية”.

 

وأكد “من المهم عدم الاعتماد على شخص واحد فقط، مصطفى رائع وسيمون موسيس رائع وجانجو أيضا، هذا صداع جيد بالنسبة لي ومشكلة بالنسبة للمنافسين”.

 

يذكر أن نانت، الذي حقق فوزه الثاني على التوالي في البطولة هذا الموسم مقابل التعادل في مباراتين والخسارة في مثلهما، رفع رصيده إلى 8 نقاط من 6 لقاءات، ليتقدم للمركز السادس مؤقتا في ترتيب المسابقة، قبل أن تستأنف المرحلة فعالياتها مساء أمس.