الدوري السعودي

منتخب المملكة للسيدات.. بيليه يهنئ الكرة السعودية

خطف منتخب المملكة للسيدات لكرة القدم الأنظار في أول مباراة دولية يخوضها عبر تاريخه، والتي أقيمت ضد منتخب سيشل في جزر المالديف أمس.

 

وخلال المباراة الودية التي أقيمت على الملعب الوطني بالعاصمة المالديفية “ماليه” أمس الأحد، صنع المنتخب السعودي للسيدات الحدث في أول ظهور دولي له، محققا الفوز 2/صفر على منتخب سيشل.

 

سجلت هدف منتخب المملكة للسيدات الأول اللاعبة البندري مبارك، في الدقيقة 14 من المباراة، لتدون اسمها كأول لاعبة تسجل هدفا في تاريخ المنتخب السعودي للسيدات، الذي تم تكوينه في الربع الأخير من العام الماضي.

 

فيل فودين.. شرطة مانشستر تحقق في الاعتداء على والدة نجم السيتي

وأضافت مريم التميمي الهدف الثاني للمنتخب الأخضر في الدقيقة 49 من المباراة، لتعزز من تقدم منتخب السعودية للسيدات، وتمهد له الطريق لانطلاقة مبهرة على الساحة الدولية بفوز بهدفين دون رد، والخروج بشباك نظيفة.

 

وتأتي تلك المباراة في إطار البرناج الإعدادي للمنتخب السعودي للسيدات، لبدء الظهور في المنافسات الرسمية تحت مظلة الاتحادين الآسيوي والدولي لكرة القدم.

 

وعقب اللقاء، هنأ أسطورة كرة القدم العالمية والبرازيلية بيليه مسؤولي الكرة السعودية بظهور المنتخب السعودي للسيدات إلى النور، وتحقيق تلك الانطلاق المبهرة.

 

وكتب (الجوهرة السوداء)، في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر): “أود أن أهنئ المنتخب السعودي للسيدات بعد خوضه أول مباراة دولية في تاريخه”، مؤكدا أن هذا اليوم هو “يوم تاريخي، ليس للكرة السعودية فقط ولكن لكل محبي كرة القدم”.

 

وكان المنتخب السعودي للسيدات افتتح برنامجه بمعسكرٍ إعدادي في 14 يناير الماضي في جدة، قبل أن ينتقل في 27 من الشهر ذاته للمرحلة الثانية التي شهدت معسكرا في العاصمة السعودية الرياض، ومن ثم غادر للمالديف الخميس الماضي لبدء المرحلة الثالثة والأخيرة.

 

ومن المقرر أن يخوض منتخب المملكة للسيدات مباراة ودية ثانية خلال معسكره الحالي أمام منتخب المالديف يوم الخميس المقبل على الملعب ذاته.

 

وتضم القائمة المتواجدة حاليا في المنتخب السعودي للسيدات 25 لاعبة، حيث تقود الفريق فنيا المدربة الألمانية مونيكا ستاب، التي تتطلع لكتابة تاريخ مع الأخضر عبر قيادة هذا الفريق للظهور وتحقيق إنجازات في المنافسات الدولية الرسمية في القريب العاجل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *