محمد صلاحإيرلينج هالاندالدوري الأوروبيالدوري الإسبانيالدوري الإنجليزيدوري أبطال أوروباروبرت ليفاندوفسكيساديو ماني

برشلونة يتراجع عن ضم صلاح بسبب غريمه اللدود

تراجع نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم عن صفقة ضم النجم المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

 

ويأتي قرار برشلونة بعد استمرار المفاوضات مع صلاح من أجل التعاقد مع زميله السنغالي ساديو ماني، حسبما أفاد تقرير صحفي اليوم الثلاثاء.

 

وذكرت صحيفة (موندو ديبورتيفو) الإسبانية، أن ساديو ماني أصبح على رأس أولويات برشلونة في الميركاتو المقبل، لتدعيم خط الهجوم.

 

وأضافت الصحيفة، أن النرويجي إيرلينج هالاند، لاعب فريق بوروسيا دورتموند الألماني، كان على رأس أولويات برشلونة لتدعيم هجوم الفريق الكتالوني، ولكن تكلفة الصفقة المرتفع وراء فشل ضمه.

 

وتابعت الصحيفة المقربة من برشلونة أن البولندي روبرت ليفاندوفسكي كان خيار برشلونة الثاني بعد هالاند، ولكن فريقه بايرن ميونخ الألماني رفض رحيله.

 

وأشارت الصحيفة، إلى أن برشلونة تراجع أيضا عن فكرة ضم محمد صلاح، الذي كان خيارا ثالثا لفريق المدرب تشافي هيرنانديز، بسبب طلب قائد منتخب الفراعنة راتبا ضخما.

 

وأوضحت الصحيفة الكتالونية أن ساديو ماني يرحب بالانضمام إلى برشلونة واللعب في مسابقة الدوري الإسباني، حيث ألمحت إلى أن حظوظ نجم منتخب (أسود التيرانجا) سترتفع في التتويج بلقب أفضل لاعب في قارة أفريقيا كل عام، بالإضافة إلى المنافسة على الكرة الذهبية، حال انتقاله إلى برشلونة.

 

ويسعى برشلونة للوقوف مجددا على منصات التتويج، عقب خروجه “خال الوفاض” خلال الموسم الحالي، الذي شهد خروجه مبكرا من مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا وفشله في الفوز بالدوري وكأس الملك وكأس السوبر المحلي بإسبانيا، وكذلك الدوري الأوروبي (اليوروبا ليج).

 

يذكر أن مفاوضات التجديد بين صلاح وإدارة ليفربول مازالت متعثرة حتى الوقت الراهن، رغم تبقي أقل من 13 شهرا على انتهاء العقد الحالي لـ(الفرعون المصري) مع النادي الإنجليزي، وهو ما ينطبق أيضا على ماني، الذي لم يفاتحه مسؤلو “الريدز” بشأن تجديد عقده الحالي الذي ينتهي في يونيو من العام المقبل.