كأس العالم

أستراليا تبلغ دور الـ16 في كأس العالم بانتصار ثمين على الدنمارك

بلغ منتخب أستراليا دور الستة عشر ببطولة كأس العالم لكرة القدم، عقب فوزه على نظيره الدنماركي 1 / صفر، اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة الرابعة بالمسابقة.

 

ورفع المنتخب الأسترالي رصيده إلى ست نقاط ليحتل المركز الثاني بفارق الأهداف خلف المنتخب الفرنسي المتصدر.

 

على الجانب الأخر تجمد رصيد المنتخب الدنماركي عند نقطة واحدة في المركز الرابع والأخير بالمجموعة، بفارق ثلاث نقاط خلف منتخب تونس في المركز الثالث.

 

وسجل ماتيو ليكي هدف المباراة الوحيد للمنتخب الأسترالي في الدقيقة 60، ليصعد فريقه إلى دور الستة عشر حيث سيواجه متصدر المجموعة الثالثة، والذي سيتم التعرف عليه في وقت لاحق من اليوم الأربعاء، من خلال مباراتي بولندا والأرجنتين والسعودية مع المكسيك.

 

بدأت المباراة بتمهيد من جانب الفريقين حيث لم يعمدا إلى الهجوم مباشرة وتهديد مرمى كاسبر شمايكل حارس الدنمارك أو ماتيو ريان حارس مرمى أستراليا.

 

وفي الدقيقة 11 سدد ماتياس ينسن لاعب المنتخب الدنماركي من الجهة اليسرى لمرمى ريان، لكن الأخير تصدى للكرة ببراعة وأبعدها لضربة ركنية لم تسفر عن جديد.

 

وهدد سكوف أولسن، مهاجم المنتخب الدنماركي، مرمى أستراليا في الدقيقة 13، لكن تسديدته علت عارضت المرمى.

 

وواصل المنتخب الدنماركي تهديده لمرمى المنتخب الأسترالي، لكن الحارس ماتيو ريان واصل التألق وإبعاد الخطر عن مرمى فريقه.

 

ولم يقدم المنتخب الأسترالي أي لمحة من الخطورة طوال الشوط الأول، واستسلم للضغط الدنماركي، لكنه حاول حتى النهاية الحفاظ على نتيجة التعادل وهي النتيجة التي تؤهله للدور المقبل.

 

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل السلبي.

 

ومع بداية الشوط الثاني، واصل المنتخب الدنماركي ضغطه وسيطرته، لكن بدون أي خطورة على مرمى ريان بعكس الشوط الأول الذي تعددت فيه المحاولات على المرمى.

 

وفي الدقيقة 60 سجل المنتخب الأسترالي هدف التقدم من هجمة مرتدة منظمة وصلت إلى ماتيو ليكي، الذي راوغ المدافع يواخيم مايهيل، ليسدد كرة أرضية زاحفة هزت شباك شمايكل.

 

وبعد الهدف دافع المنتخب الأسترالي عن تقدمه، والتزم بمنطقة جزاءه وسط ضغط كبير من جانب المنتخب الدنماركي، حيث تحرك إريكسن والمهاجم كاسبر دولبيرج، إلى جانب انطلاقات الجناح جاسبر ليندسترم، لكن المحاولات لم تنجح في هز شباك ماتيو ريان حارس المرمى الذي تألق في الذود عن مرماه.

 

ونجح المنتخب الأسترالي في الحفاظ على تقدمه حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوزه على نظيره الدنماركي 1 / صفر.