كأس العالمروبرت ليفاندوفسكي

إبراهيموفيتش يفجر مفاجأة بعد الفشل في بلوغ المونديال

فاجأ السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم ميلان الإيطالي، الجميع بعد فشل بلاده في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022.

 

وفشل منتخب السويد في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022، عقب الهزيمة أمام بولندا بثنائية روبرت ليفاندوفسكي وبيتور زيلنسكي، في نهائي الملحق الأوروبي.

 

وشارك إبراهيموفيتش في اللقاء قبل النهاية بـ11 دقيقة، عندما كان فريقه متأخرا 0-2، لكنه فشل في ترجيح كفة بلاده أو تعديل النتيجة.

 

وتوقع الجميع أن يعلن إبراهيموفيتش اعتزاله الدولي بعد الفشل في التأهل للمونديال، لا سيما وأن أقرب بطولة رسمية ستكون يورو 2024، بعد نحو عامين من الآن.

 

وبسؤاله عن إمكانية الاعتزال دوليا، قال صاحب الـ41 عاما: “أتمنى أن أواصل اللعب للسويد، طالما أنا بصحة جيدة وقادر على اللعب والمساهمة بشيء سألعب”.

 

وأوضح: “ليست لدي إجابة الآن على هذا السؤال، الجميع يشعر بالإحباط وهذا طبيعي، الجميع يريد أن يلعب في كأس العالم ويحظى بخبرة كأس العالم ولكن لسوء الحظ هذا لن يحدث”.

 

وسار يانه أندرسون، مدرب السويد، في نفس الاتجاه، حيث أكد أن اللاعب المخضرم لا يزال أمامه الكثير ليقدمه خلال الفترة المقبلة.

 

وقال المدرب السويدي: “زلاتان طالما لائق صحياً سيتواجد في المنتخب فهو لديه الإضافة”.

 

وكان إبراهيموفيتش قرر الاعتزل دولياً في عام 2016 قبل أن يتراجع عن قراره لاحقاً بعد 5 سنوات لينضم للمنتخب قبل عام من الآن.

 

يذكر أن إبراهيموفيتش خاض 121 لقاء دوليا بقميص السويد، سجل خلالها 62 هدفاً، أبرزها ضد إيطاليا في يورو 2004، وإسبانيا في يورو 2008، وفرنسا في يورو 2012.