كأس العالم

إسبانيا تصنع التاريخ في مونديال السيدات واليابان تتأهل لدور الثمانية

صعد منتخب إسبانيا إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم لكرة القدم 2023 للسيدات، على حساب نظيره السويسري، إثر فوزه عليه بنتيجة (5-1) في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت.

 

وأحرزت النجمة الإسبانية، أيتانا بونماتي، هدفين لبلادها في الدقيقتين (5 و36)، في حين تكفلت بتسجيل الثلاثية الأخرى كل من زميلاتها، آلبا ريدوندو ولايا كودينا وجينيفر هيرموسو في الدقائق (17 و45 و70) على الترتيب.

 

في المقابل، جاء هدف سويسرا الوحيد بـ”نيران صديقة”، حيث سجلته اللاعبة الإسبانية، لايا كودينا، خطأ في مرماها عند الدقيقة 11 من زمن الشوط الأول للقاء، الذي جرى على ملعب “إيدن بارك” “Eden Park” بمدينة كينجسلاند النيوزيلندية.

 

وسيكون منتخب إسبانيا، الذي بلغ لأول مرة في تاريخه الدور ربع النهائي لمونديال السيدات، بانتظار الفائز من المواجهة التي ستجمع منتخبي هولندا وجنوب إفريقيا غدا الأحد، في مدينة سيدني الأسترالية.

 

من ناحية أخرى، حقق منتخب اليابان فوزا ثمينا ومستحقا 3/1 على نظيره النرويجي في دور الـ16 لمونديال السيدات، ليصعد إلى دور الثمانية في البطولة، المقامة حاليا في أستراليا ونيوزيلندا.

 

ريال مدريد يوضح حقيقة رحيل بيريز عن رئاسة النادي

 

وبادر منتخب اليابان بالتسجيل بهدف عكسي حمل توقيع إنجريد إنجين، لاعبة منتخب النرويج، بالخطأ في مرماها في الدقيقة 15.

 

وسرعان ما تعادل المنتخب النرويجي بهدف عن طريق جورو ريتين في الدقيقة 20، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله بين الفريقين.

 

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، الذي شهد تسجيل المنتخب الياباني هدفين بواسطة ريسا شيميزو وهيناتا ميازاوا في الدقيقتين 50 و81 على الترتيب.