الدوري السعوديكأس العالم

إنجازات رامون دياز السابقة مع الهلال السعودي تعزز طموح الجماهير

أعلن نادي الهلال السعودي اليوم الإثنين تعيين الأرجنتيني رامون دياز مديرا فنيا للفريق الأول لكرة القدم حتى نهاية الموسم الجاري.

 

ويحل رامون دياز مكان البرتغالي ليوناردو جارديم الذي أنهت الإدارة عقده بالتراضي بعد أكثر من 8 أشهر من تعيينه.

 

ويعود دياز البالغ من العمر 62 عاما إلى تدريب الأزرق في فترة ولاية ثانية بعدما وصل معه إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2017 قبل أن يتم الاستغناء عنه في مايو 2018.

 

وذكرت صحيفة “الرياضية” السعودية أنه من المنتظر أن يصل المدرب الأرجنتيني إلى الرياض غدا الثلاثاء، برفقة طاقمه المساعد تمهيدا لبدء مهمته الفنية واستكمال ما تبقى من منافسات الموسم.

 

ويساعد رامون دياز في مهمته طاقم أرجنتيني، يضم كلا من إيميليانو دياز، دانيال فيريرا، ديجو فيريرا، داميان هيكتور، نيكولاس رومانازي وفييرا دي هيلو.

 

التعاون يستعيد توازنه في الدوري السعودي على حساب الرائد

 

وخلال فترة توليه تدريب الهلال السعودي سابقا، توج رامون دياز مع الفريق بدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وكأس خادم الحرمين الشريفين ووصل إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2017.

 

وأنهت الإدارة الهلالية علاقتها مع ليوناردو جارديم المدرب البرتغالي «47 عامًا» بعد الخسارة الثقيلة امام الأهلي المصري بنتيجة 0-4 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ضمن منافسات كأس العالم للأندية، وحصوله على المركز الرابع، بعد الفوز على الجزيرة الإماراتي والخسارة من تشيلسي الإنجليزي والأهلي المصري توالياً.

 

وقدم الهلال السعودي مستويات متميزة مع المدرب البرتغالي في بداية فترة التعاقد يونيو 2021، وتوج معه بدوري أبطال آسيا 2021 وكأس السوبر السعودي ، لكن نتائج الفريق تراجعت في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين حيث تعادل مع أبها والفيحاء وخسر أمام النصر تواليا.

 

وعاد ليخسر مجددًا أمام الفتح، ليحتل الفريق المركز الرابع برصيد 31 نقطة، من 17 مواجهة خاضها وله 3 مباريات مؤجلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *