تنس

إيطالي مغمور يطيح بـ ديوكوفيتش مبكرا من بطولة مونتي كارلو للتنس

حقق الإيطالي لورينزو موسيتي أكبر انتصار في مسيرته حيث تغلب على النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم.

 

وفاز موسيتي على ديوكوفيتش بنتيجة 4 / 6 و7 / 5 و6 / 4 اليوم الخميس في الدور الثالث من بطولة مونت كارلو لتنس الأساتذة.

 

وتأهل موسيتي بذلك إلى دور الثمانية للمرة الثانية في سجل مشاركاته ببطولات الأساتذة ذات الألف نقطة.

 

Novak Djokovic beaten in fiery battle with Lorenzo Musetti as Italian  reaches Monte Carlo Masters quarter-finals - Eurosport

 

واحتاج موسيتي إلى ساعتين و54 دقيقة لحسم فوزه الأول على ديوكوفيتش، وقد أبدى سعادة هائلة عقب المباراة وصرح قائلا :”أجاهد نفسي كي لا أبكي. هو انتصار مؤثر لأنها كانت مباراة طويلة حقا.”

 

وأضاف :”مباراة استغرقت ثلاث ساعات وتوقفت بسبب الأمطار. لم تكن الظروف سهلة في ظل الرياح والبرودة.”

 

وتابع موسيتي :”أنا فخور حقا بنفسي وهو ما شعرت به عند النظر إلى الشاشة. أجاهد نفسي كي لا أبكي لأن هذا يشكل حلما بالنسبة لي.”

 

وحقق موسيتي بذلك فوزه الأول بعد ثلاث هزائم في سجل مبارياته أمام ديوكوفيتش، وسيلتقي في دور الثمانية، مواطنه جانيك سينر الذي تأهل بالفوز على البولندي هوبرت هركاتش 3 / 6 و7 / 6 و6 / 1 في وقت سابق اليوم.

 

وشهدت منافسات الدور الثالث (دور الستة عشر) اليوم أيضا فوز اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، الذي يتطلع للتتويج بلقب البطولة للمرة الثالثة على التوالي، على التشيلي نيكولاس جاري 6 / 3 و6 / 4 .

 

ويلتقي تسيتسيباس المصنف الثاني للبطولة في دور الثمانية، الأمريكي تايلور فريتز الذي تغلب على التشيكي جيري ليتشكا 4 / 6 و6 / 4 و6 / 1 .

 

وتأهل الدنماركي هولجر رون إلى دور الثمانية دون عناء كبير بعد أن انسحب الإيطالي ماتيو بيرتيني من المباراة أمامه بسبب الإصابة.

 

وفي وقت سابق اليوم، تأهل الألماني يان لينارد شتروف لدور الثمانية إثر فوزه على النرويجي كاسبر رود 6 / 1 و7 / 6 (8 / 6).

 

وسيلتقي شتروف في الدور المقبل مع الروسي أندريه روبليف، المصنف الخامس للبطولة والذي تأهل اليوم بالفوز على مواطنه كارين خاشانوف 7 / 6 (7 / 4) و6 / 2 .

 

وكانت أفضل نتيجة لشتروف في مونت كارلو هي بلوغ دور الـ16 عامي 2017 و2018، لكنه فشل في اجتياز هذا الدور خلالهما، علما بأن هذه هي المرة الثانية التي يصعد فيها لدور الثمانية في إحدى بطولات الأساتذة ذات الألف نقطة.