كأس العالم

الأمريكي آدم موسى يلتحق بمعسكر منتخب مصر لكرة السلة استعدادا للمونديال

التحق آدم موسى، لاعب منتخب مصر لكرة السلة للرجال، بمعسكر الفريق المقام حاليا في الإمارات، ضمن تحضيراته النهائية للمشاركة في نهائيات كأس العالم المقررة في الفلبين وإندونيسيا واليابان.

 

وانضم آدم موسى للمنتخب المصري بعد استدعائه من جانب الكندي روي رانا، المدير الفني للمنتخب، استعدادا لخوض مباريات المونديال، الذي يقام في الفترة من 25 أغسطس الجاري حتى 10 سبتمبر المقبل.

 

ويلعب آدم في مركز صانع الألعاب، ويحمل الجنسية المصرية بالإضافة إلى الأمريكية حيث أنه ولد بمصر و سافر إلى الولايات المتحدة وهو في الخامسة من عمره.

 

ويأتي سفر آدم موسى لمعسكر منتخب مصر بعد أن حصل اتحاد كرة السلة المصري على كافة التصاريح والموافقات اللازمة بشأن إنهاء الأوراق الخاصة باللاعب، والتي تمت بنجاح ليصبح جاهزا للالتحاق بمعسكر منتخب الفراعنة واللعب في كأس العالم بشعار المنتخب المصري.

 

وأصبح آدم موسى ثاني لاعب يتم استخراج أوراق انضمامه لمنتخبنا الوطني للسلة، بعد باتريك يوسف جاردنر، الذي حصل على الجنسية المصرية، منذ يومين.

 

بعد استخراج أوراقه ـ باتريك جاردنر يدعم منتخب مصر في مونديال السلة

 

وكان منتخب مصر التقى مع نظيره المكسيكي وديا أمس في إطار مباريات الأسبوع الدولي لكرة السلة، الذى يقام بالعاصمة الإماراتية أبو ظبى.

 

ومن المقرر أن يلعب منتخب الفراعنة مباراة ودية أخرى أمام المنتخب اللبنانى، الذي يلعب في المونديال أيضا، غدا الخميس، قبل أن تسافر بعثة الفريق إلى العاصمة الفلبينية مانيلا يوم السبت المقبل من أجل المشاركة في كأس العالم.

 

وكانت قرعة مرحلة المجموعات في المونديال، الذي يشارك فيه منتخبنا الوطني للمرة السابعة، أوقعت الفراعنة في المجموعة الرابعة، التي تضم منتخبات المكسيك وليتوانيا والجبل الأسود (مونتنجرو).

 

ويفتتح منتخب مصر لقاءاته في المجموعة بمواجهة منتخب ليتوانيا، الذي يمتلك مسيرة حافلة في كأس العالم، يوم 25 أغسطس الجاري، قبل أن يلتقي مع مونتنجرو والمكسيك يومي 27 و29 من الشهر ذاته.

 

ويشارك في المونديال 32 منتخبا، تم توزيعهم على 8 مجموعات، بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة، على أن يتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة إلى الأدوار الإقصائية.