دوري أبطال أفريقياكأس الكونفدرالية

الإعلان عن مواعيد الموسم الجديد في دوري ابطال افريقيا وكاس الكونفيدرالية

تنتظر أندية القارة السمراء المشاركة في النسخة الجديدة من بطولتي دوري ابطال أفريقيا وكاس الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم.

 

ويمثل الأهلي وبيراميدز كرة القدم المصرية في بطولة دوري ابطال افريقيا الموسم القادم، بعدما توج الفريق الأحمر بلقب الدوري الممتاز هذا الموسم، فيما جاء بيراميدز في الوصافة.

 

في المقابل، يلعب الزمالك وفيوتشر في كاس الكونفيدرالية، بعدما احتلا المركزين الثالث والرابع على الترتيب في جدول ترتيب الدوري الممتاز الموسم الحالي.

 

وكشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) عن مواعيد دوري الأبطال والكونفيدرالية في الموسم الجديد، حيث تنطلق المسابقتان الشهر المقبل، ويختتمان في مايو القادم.

 

Image preview

 

وتبدأ مباريات الدور التمهيدي للبطولتين في الفترة ما بين 18 إلى 20 أغسطس ذهابا ومن 25 إلى 27 أغسطس إيابا، فيما تقام مباريات دور الـ32 ذهابا من 15 إلى 17 سبتمبر القادم وإيابا من 29 سبتمبر إلى 1 أكتوبر المقبل.

 

ومن المقرر أن يبدأ دور المجموعات في نوفمبر القادم، على أن يتوقف لمدة شهرين بسبب إقامة نهائيات كأس الأمم الأفريقية بكوت ديفوار مطلع العام المقبل.

 

وتجرى لقاءات الجولة الأولى بمرحلة المجموعات في دوري الأبطال والكونفيدرالية في الفترة من 24 نوفمبر إلى 26 نوفمبر، بينما تُلعب مباريات الجولة الثانية من 1 إلى 3 ديسمبر المقبل، والجولة الثالثة من 8 إلى 10 من الشهر ذاته.

 

وتقام مباريات الجولة الرابعة من 19 إلى 25 ديسمبر، قبل أن تتوقف البطولتان لفترة طويلة، حيث تجرى منافسات الجولة الخامسة في الفترة من 23 إلى 25 فبراير القادم.

 

افريقيا تنتظر قرعة تصفيات كاس العالم 2026

 

وتختتم مباريات دور المجموعات بمباريات الجولة السادسة في الفترة من 1 إلى 3 مارس  المقبل، لتبدأ بعدها مرحلة الأدوار الإقصائية في دوري ابطال افريقيا وكاس الكونفيدرالية.

 

وتحددت مواعيد دور الثمانية لدوري الأبطال والكونفيدرالية، حيث تقام جولة الذهاب من 29 إلى 31 مارس القادم، والإياب من 5 إلى 7 أبريل المقبل، في حين يجرى الدور قبل النهائي ذهابا من 19 إلى 21 أبريل والإياب من 26 إلى 28 من نفس الشهر.

 

ويقام ذهاب الدور النهائي للبطولتين من يوم 17 إلى 19 مايو المقبل، والإياب بعدها بأسبوع.

 

ويحمل الأهلي لقب النسخة الأخيرة من دوري أبطال أفريقيا، بعدما توج بها للمرة الـ11 في تاريخه، معززا رقمه القياسي كأكثر الفرق فوزا بالبطولة، عقب انتصاره 3/2 على الوداد البيضاوي المغربي في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بنهائي المسابقة القارية.

 

في المقابل، توج اتحاد العاصمة الجزائري بلقب كأس الكونفيدرالية الأفريقية، على حساب يانج أفريكانز التنزاني في الدور النهائي.