الدوري المصريدوري أبطال أفريقياكأس العالم

الدوري المصري.. الإعلان عن موعد عودة المسابقة

أكد عامر حسين، عضو اتحاد الكرة المصري، أن مسابقة الدوري المصري الممتاز سوف تستأنف يوم التاسع من فبراير الحالى.

 

أشار حسين إلى أن الدورى المصرى سوف يعود مجددا عقب انتهاء مسابقة كأس الأمم الأفريقية، المقامة حاليا فى الكاميرون، ومن المقرر أن يخوض منتخب مصر مباراته فى نصف نهائى أمم أفريقيا أمام الكاميرون غدا الخميس.

 

وجرت 8 مراحل من عمر الدوري المصري هذا الموسم، حيث يتصدر الأهلي الترتيب برصيد 19 نقطة، بفارق الأهداف أمام أقرب ملاحقيه الزمالك (حامل اللقب)، المتساوي معه في نفس الرصيد، علما بأن الفريق الأحمر مازال يمتلك مباراة مؤجلة.

 

كاف يصدر عقوبات ضد مصر والمغرب

 

وأضاف عامر حسين خلال تصريحاته لبرنامج “مساء أون” مع الاعلامى مدحت شلبى، أنه لم يتم تحديد ملعب مباراة مصر أمام السنغال فى المرحلة النهائية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم في قطر عام 2022.

 

ولفت حسين إلى أنه سيتم عقد جلسة مع الجهاز الفنى للمنتخب بقيادة المدير الفني البرتغالي كارلوس كيروش عقب العودة من الكاميرون لتحديد ملعب مواجهة السنغال في ذهاب الدور الفاصل.

 

ومن المقرر أن يدخل منتخب مصر معسكرا مغلقا يوم 21 مارس المقبل استعدادا لخوض مباراتى السنغال الفاصلتين فى الدور الحاسم بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 بالعاصمة القطرية الدوحة.

 

كشف عامر حسين أنه سيكون من الصعب إقامة معسكر المنتخب قبل ذلك اليوم وهو موعد الأجندة الدولية، فى ظل ارتباطات أندية الأهلى والزمالك وبيراميدز والمصرى بجولة فى البطولات الأفريقية يومى 18 و19 مارس المقبل.

 

ويلعب الأهلي والزماك في دوري أبطال أفريقيا، فيما يشارك بيراميدز والمصري بكأس الاتحاد الأفريقي (الكونفيدرالية الأفريقية).

 

وأسفرت قرعة الدور الفاصل فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022، والتي أقيمت فى مدينة دوالا بالكاميرون عن وقوع المنتخب المصري في مواجهة نظيره السنغالى.

 

ويلتقى منتخب مصر مع السنغال في الذهاب يوم 24 مارس المقبل في القاهرة، قبل أن يكون لقاء الإياب الحاسم فى العاصمة السنغالية داكار يوم 29 من نفس الشهر.

 

ويسعى منتخب مصر للتأهل لكأس العالم للمرة الرابعة في تاريخه، بعدما شارك في نسختي 1934 و1990 في إيطاليا، والنسخة الماضية، التي أقيمت في روسيا عام 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *