كأس أمم أفريقيامحمد صلاح

كاف يصدر عقوبات ضد مصر والمغرب

أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) عقوبات ضد منتخبي مصر والمغرب بعد الاشتباكات التي وقعت، عقب نهاية لقائهما بدور الثمانية لأمم أفريقيا

 

واشتبك لاعبو المنتخبين وبعض المسؤولين من الطرفين في الممر المؤدي إلى غرف الملابس بعد نهاية اللقاء، الذي جرى بملعب (أحمدو أهيدجو) بفوز مصر 2/1 وتأهل منتخب الفراعنة للدور قبل النهائي.

 

وأعلن الاتحاد الأفريقي على موقعه الألكتروني الرسمي، عددا من العقوبات على لاعبي المنتخبين، حيث قرر إيقاف مروان داوود لاعب مصر مباراتين وتغريمه 5 آلاف دولار، وإيقاف المدرب روجيه باولو مساعد البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر 4 مباريات وتغريمه 10 آلاف دولار.

 

كيروش يرد على إيتو بشأن تصريح الحرب

 

كما قرر كاف أيضا إيقاف كل من سفيان بوفال وسفيان شاكلا لاعبي المنتخب المغربي مباراتين وتغريمهما 5 آلاف دولار.

 

وذكر كاف عبر موقعه أيضا تغريم منتخب مصر 100 ألف دولار، بسبب غياب مديره الفني كارلوس كيروش وقائد المنتخب محمد صلاح عن المؤتمر الصحفي قبل لقاء المغرب، على أن تكون 50 ألفا منها موقوفة التنفيذ.

 

أشار كاف إلى أنه سيتم توقيع غرامة الـ50 ألف دولار موقوفة التنفيذ إذا كرر الجهاز الفني للفراعنة الأمر نفسه لاحقا، فيما منح الاتحاد القاري مهلة لنظيره المصري مدتها 60 يوما لسداد غرامة الـ50 ألف دولار.

 

ويستعد المنتخب المصري لملاقاة نظيره الكاميرون في الدور قبل النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية، المقامة حاليا على الأراضي الكاميرونية، غدا الخميس على ملعب (أوليمبي) في العاصمة الكاميرونية ياوندي.

 

وكان كاف قرر في وقت سابق إغلاق ملعب (أوليمبي)، الذي تم تأسيسه قبل انطلاق البطولة مباشرة، بعد حادث التدافع المأساوي، الذي وقع على مدخل الملعب قبل مباراة المنتخب الكاميروني ومنتخب جزر القمر في دور الـ16 للمسابقة الأسبوع الماضي.

 

وأسفر الحادث عن مصرع 8 أفراد وإصابة العشرات، ليقرر كاف عدم إقامة أي لقاءات في البطولة على ملعب (أوليمبي)، ونقلها إلى ملعب آخر حتى انتهاء التحقيقات بشأن هذا الحادث.

 

وقرر كاف مؤخرا رفع الحظر الذي تم فرضه على ملعب (أوليمبي)، ليستضيف لقاء مصر والكاميرون، بالإضافة للمباراة النهائية يوم الأحد المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *