الدوري القطري

الاتحاد القطري يعلن تفاصيل التعاقد مع كارلوس كيروش

أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم اليوم الاثنين تعاقده رسميا مع المدرب البرتغالي كارلوس كيروش ليتولى تدريب المنتخب القطري الأول (العنابي).

 

وذكر الاتحاد :”قرر الاتحاد القطري لكرة القدم رسمياً اليوم الإثنين  تعيين المدرب البرتغالي كارلوس كيروش مدرباً لمنتخبنا الوطني الأول حتى 2026″.

 

وأضاف :”وقع العقد مع كارلوس كيروش ، منصور الأنصاري الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم، وذلك بمقر الاتحاد ببرج البدع ، لتكون مدة التعاقد حتى كأس العالم 2026 الذي يقام في أمريكا وكندا والمكسيك.”

 

وأضاف الاتحاد في بيان نشره عبر موقعه على الإنترنت :”وجاء قرار الاتحاد القطري لكرة القدم بتعيين كيروش مدرباً للمنتخب القطري الأول خلفًا للإسباني فيليكس سانشيز .”

 

وسيقود كيروش المنتخب الأول مع استعدادات العنابي لخوض منافسات بطولة الكأس الذهبية 2023 في يوليو المقبل بأمريكا والتي يشارك فيها العنابي بدعوة خاصة من اتحاد الكونكاكاف بعد أن شارك في النسخة الماضية 2021 التي أقيمت في الولايات المتحدة الأميركية.

 

يمتلك البرتغالي كارلوس كيروش سيرة ذاتية حافلة، ولديه دراية كبيرة وخبرات واسعة بالكرة القطرية والآسيوية ، حيث سبق له أن تولى تدريب المنتخب الإيراني من 2011 إلى 2019، بعدما قاده للتأهل إلى مونديال 2014 و2018، وقاده أيضاً مؤخراً في مونديال قطر 2022 قبل أن يعلن بنفسه انتهاء مهمته مع الفريق.

 

يحتل كيروش في الوقت الحالي المركز الثالث في قائمة أكثر المدربين ظهورًا في نسخ مختلفة من كأس العالم FIFA بواقع أربع مشاركات، ليتساوى مع أوسكار تاباريز وهنري ميشيل وغيرهم من كبار المدربين عبر التاريخ.