دوري أبطال أفريقيا

الاهلي المصري يتعادل مع يانج افريكانز في دوري ابطال افريقيا

فرط الاهلي المصري في فوز سهل كان في متناوله أمام مضيفه يانج افريكانز التنزاني، واكتفى بالتعادل الإيجابي معه 1-1 اليوم السبت في الجولة الثانية للمجموعة الرابعة من مرحلة المجموعات لبطولة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم.

 

وظهر الاهلي بشكل سيء في الشوط الأول، قبل أن يتحسن الأداء كثيرا في الشوط الثاني بفضل تغييرات مدربه السويسري مارسيل كولر، وأضاع لاعبوه عددا كبيرا من الفرص السهلة التي كانت كفيلة بتحقيقه انتصارا ضخما، في ظل تواضع مستوى لاعبي يانج افريكانز.

 

وبادر الاهلي بالتسجيل عن طريق نجمه الجنوب أفريقي بيرسي تاو في الدقيقة 87، غير أن باكوم زوزوا أدرك التعادل ليانج افريكانز في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، ليكتفي الفريقان بالحصول على نقطة التعادل من العاصمة التنزانية دار السلام.

 

ورغم التعادل، انفرد الاهلي بصدارة ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، فيما قبع يانج افريكانز في مؤخرة الترتيب بنقطة وحيدة.

 

وكان الاهلي استهل مشواره في المجموعة بالفوز 3-صفر على ضيفه ميدياما الغاني في الجولة الأولى، التي شهدت خسارة يانج افريكانز صفر-3 أمام مضيفه شباب بلوزداد.

 

جاءت بداية المباراة هادئة من جانب الاهلي، مما منح الفرصة للاعبي يانج افريكانز للاستحواذ على الكرة، وحصل الفريق التنزاني على أكثر من ركنية دون فاعلية على المرمى.

 

وأضاع يانج افريكانز فرصة محققة لافتتاح التسجيل في الدقيقة العاشرة، حيث تلقى كليمان مزيزي تمريرة بينية من ستيفاني عزيز كي انفرد على إثرها بالمرمى، لكنه سدد برعونة، ليبعدها الحارس محمد الشناوي بقدمه لركنية لم تسفر عن شيء.

 

بدأ الاهلي الدخول لأجواء المباراة بمرور الوقت، وأطلق إمام عاشور أول تسديدة للفريق الأحمر خلال اللقاء في الدقيقة 14 من خارج منطقة الجزاء، لكن الكرة ذهبت لمنتصف المرمى، ليمسكها دجيجي ديارا، حارس مرمى يانج افريكانز، بثبات.

 

حاول الاهلي استغلال المساحات الخالية في دفاع يانج افريكانز، وقاد كهربا هجمة سريعة للفريق الأحمر في الدقيقة 18، ليمرر كرة عرضية زاحفة من الجانب الأيسر، قابلها حسين الشحات، الخال من الرقابة، بتسديدة غير متقنة من داخل المنطقة، لكنه أطاح بالكرة بعيدة تماما عن المرمى، مهدرا فرصة مؤكدة للتسجيل.

 

وعاد مزيزي لتهديد مرمى الاهلي مجددا في الدقيقة 33، حيث تسلم عرضية من الجانب الأيسر، بعدما مرت من الدفاع بغرابة شديدة، ليروض الكرة لنفسه ويسدد من داخل المنطقة، غير أن الكرة ذهبت بمحاذاة القائم الأيمن مباشرة.

 

وشهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول استحواذا متبادلا على الكرة دون خطورة على المرميين، لينتهي بالتعادل بدون أهداف.

 

أجرى الاهلي تبديله الأول قبل انطلاق الشوط الثاني بنزول محمد مجدي أفشة بدلا من إمام عاشور.

 

بدأ الشوط الثاني بهجوم مباغت من جانب الاهلي، الذي أضاع فرصة مؤكدة في الدقيقة 48 عن طريق محمود كهربا، الذي سدد برعونة من داخل المنطقة، ليبعدها الدفاع لركنية أثمرت عن ضربة رأس من رامي ربيعة إلى خارج الملعب.

 

وأضاع كهربا فرصة أخرى في الدقيقة 52، حينما انفرد بالمرمى وراوغ الحارس وسدد كرة أبعدها الدفاع من على خط المرمى، أعقبها تسديدة بعيدة المدى من حسين الشحات في الدقيقة 59، اصطدمت في المدافعين لتذهب لركنية.

 

دفع الاهلي المصري بثلاثة تبديلات دفعة واحدة في الدقيقة 68 بنزول عمرو السولية وطاهر محمد طاهر وكريم فؤاد بدلا من مروان عطية وحسين الشحات وكهربا.

 

وكاد بدلاء الاهلي أن يساهموا في افتتاح التسجيل للأهلي في الدقيقة 73، بعدما تلقى كريم فؤاد تمريرة بينية من طاهر، لينفرد بالمرمى ليضع الكرة على يسار ديارا، الذي أبعدها باقتدار لركنية لم تستغل.

 

وحملت الدقيقة 86 البشرى لجماهير الاهلي، بعدما أحرز بيرسي تاو هدفا للفريق الأحمر، حيث مرر أفشة تمريرة سحرية لكريم فؤاد، الذي أرسل كرة عرضية من الناحية اليسرى، فشل مدافعو يانج افريكانز في التعامل معها، لتصل الكرة للنجم الجنوب أفريقي، الذي وضع الكرة بضربة رأس في المرمى الخالي، مستغلا الخروج الخاطيء لديارا.

 

لم يهنأ الاهلي بهدفه كثيرا بعدما أحرز باكوم زوزوا هدف التعادل للفريق التنزاني في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

 

واستغل زوزوا خطأ تمركز دفاع الاهلي، بعدما تلقى الكرة داخل المنطقة، ليطلق قذيفة مدوية دون مضايقة من أحد، واضعا الكرة على يمين الشناوي وتسكن الشباك.

 

وعاد الاهلي المصري لهوايته في إضاعة الفرص السهلة، بعدما تابع طاهر تسديدة من أفشة في الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع ليجد نفسه منفردا بالمرمى ويسدد دون تركيز، ليتصدى حارس أصحاب الأرض للكرة بنجاح، وينتهي اللقاء بالتعادل.