الدوري السعوديدوري أبطال أفريقيا

البلايلي يقترب من مزاملة مصطفى فتحي في التعاون السعودي

اقترب الجناح الجزائري يوسف البلايلي من مزاملة اللاعب المصري مصطفى فتحي في صفوف فريق التعاون السعودي، وفقا لتقارير صحفية سعودية.

 

وذكرت صحيفة (الرياضية) السعودية أن نادي التعاون دخل في مفاوضات مع البلايلي، الذي ودع مبكرا بطولة كأس الأمم الأفريقية، المقامة حاليا بالكاميرون، مع منتخب الجزائر، لضمه في صفقة انتقال حر خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، بعد فسخ عقده مع نادي قطر القطري في ديسمبر الماضي.

 

رونالدو يودع دبي برسالة باللغة العربية

 

أضافت الصحيفة أن التعاون، الذي يحتل المركز الثالث عشر في ترتيب الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم برصيد 17 نقطة من 18 مباراة، اقترب من حسم الصفقة، بعدما قدم له عرضا للعب في صفوفه لمدة موسم ونصف الموسم.

 

وسبق لبلايلي، الذي توج بدوري أبطال أفريقيا مع الترجي التونسي عامي 2018 و2019 أن لعب في صفوف أهلي جدة السعودي خلال موسم 2019-2020، لكنه قام بفسخ عقده مع الفريق.

 

ورغم الظهور الجيد لبلايلي مع منتخب الجزائر في بطولة كأس العرب، التي أقيمت بالعاصمة القطرية الدوحة في ديسمبر الماضي، وتوج بها منتخب (محاربو الصحراء)، والتي شهدت تسجيله هدفا خرافيا من منتصف الملعب في مرمى منتخب المغرب، لكنه قدم مستوى باهتا للغاية مع الفريق بكأس الأمم الأفريقية.

 

وعجز البلايلي عن هز الشباك خلال المباريات الثلاث التي خاضها منتخب الجزائر (حامل اللقب) في المجموعة الخامسة بمرحلة المجموعات للبطولة القارية، بل إنه أخفق في قيادة الفريق لتحقيق أي انتصار في المجموعة، عقب خسارته 1/3 أمام كوت ديفوار وصفر/1 أمام غينيا الاستوائية، وتعادله بدون أهداف مع منتخب سيراليون، ليتذيل المنتخب الجزائري ترتيب المجموعة برصيد نقطة واحدة في مفاجأة لم يتوقعها أكثر جماهيره تشاؤما.

 

يذكر أن التعاون، الذي يبتعد بفارق نقطة وحيدة فقط عن مراكز الهبوط بالدوري السعودي، ضم مصطفى فتحي لاعب الزمالك في وقت سابق من الميركاتو الشتوي الحالي.

 

وسبق للتعاون أن ضم مصطفى فتحي على سبيل الإعارة خلال موسم 2017/2018، حيث أحرز 5 أهداف وقام بصناعة هدفين خلال 11 مباراة خاضها مع الفريق السعودي، بإجمالي دقائق بلغ 641 دقيقة، وفقا لموقع (ترانسفير ماركت) العالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *