كأس العالم

جمهور (الأخضر) يكسب التحدي في سباق مبيعات تذاكر مونديال 2022

صنع جمهور المنتخب السعودي لكرة القدم الحديث في سباق تذاكر نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة في قطر خلال العام الحالي.

 

وجاء جمهور المنتخب السعودي لكرة القدم في مقدمة المشجعين الأكثر طلبا لتذاكر مباريات مونديال 2022، المقرر إقامتها نهاية العام الحالي في العاصمة القطرية الدوحة.

 

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن تسجيل 23.5 مليون طلب للحصول على تذاكر مباريات كأس العالم “قطر 2022”.

 

وكانت مرحلة المبيعات الأخيرة انطلقت بعد القرعة النهائية للبطولة التي جرت في مطلع أبريل الحالي، التي أسفرت عن تحديد المجموعات الثمانية في المونديال، فيما انتهت آخر مرحلة لمبيعات التذاكر بنظام القرعة أمس الخميس.

 

وواصل المقيمون في قطر خلال فترة المبيعات الأخيرة، تأكيد اهتمامهم بحضور منافسات كأس العالم 2022 عبر طلباتهم القوية للحصول على التذاكر، كما حلت كل من الأرجنتين والبرازيل وإنجلترا وفرنسا والمكسيك والسعودية والولايات المتحدة في صدارة الدول الأكثر تقديما للطلبات.

 

ويلعب منتخب السعودية، الذي يشارك في المونديال للمرة السادسة في تاريخه والثانية على التوالي، في المجموعة الثالثة بمرحلة المجموعات لكأس العالم، التي تضم كل من منتخبات الأرجنتين وبولندا والمكسيك.

 

وضمت قائمة المباريات التي استقطبت العدد الأكبر من المشجعين، مباراة الأرجنتين مع المكسيك، والأرجنتين ضد السعودية، وإنجلترا مع الولايات المتحدة، وبولندا مع الأرجنتين، إضافة إلى نهائي البطولة.

 

ومن المقرر أن يقام كأس العالم 2022 خلال الفترة بين 21 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر 2022.

 

وسيتحقق مكتب التذاكر التابع للفيفا، عقب استلامه لهذه الطلبات، من توافقها مع لوائح المبيعات والقيود المحلية قبل الشروع في عملية تخصيصها، وفي حالة تجاوز العدد الإجمالي للطلبات المخزون المتوفر من تذاكر المشجعين المحليين أو الدوليين، سيجري عندئذ تخصيص التذاكر من خلال نظام القرعة.

 

وسُيبلغ المشجعون المتقدمون بطلبات للحصول على التذاكر بنتائج طلباتهم عبر البريد الإلكتروني اعتبارا من 31 مايو القادم، وذلك بالتزامن مع انطلاق فترة دفع قيمة التذاكر.

 

وسيكون بمقدور المشجعين الذين تمكنوا من الحصول على تذاكر والذين أكملوا دفع قيمتها، من التقدم بطلب حجز مكان الإقامة وطلب الحصول على بطاقة هيّا الإلزامية.