الدوري الإماراتي

الدوري الإماراتي.. الصراع يشتعل على القمة

أوقف العروبة سلسلة انتصارات مضيفه العين في بطولة الدوري الإماراتي لكرة القدم، التي استمرت في مبارياته الأربعة الماضية بالمسابقة.

 

وتعادل العروبة مع مضيفه العين 1/1 اليوم الجمعة على ستاد هزاع بن زايد ضمن المرحلة الـ18 من بطولة الدوري الإماراتي، التي شهدت أيضا فوز الوحدة 3/1 على مضيفه شباب الأهلي دبي، وفوز الجزيرة على ضيفه الشارقة 1/صفر.

 

توشيل يكشف مصيره مع تشيلسي

 

وأشعل التعادل، الصراع على قمة المسابقة، حيث رفع العين رصيده لـ43 نقطة، وبقي على القمة، وقلص الوحدة الفارق معه لأربع نقاط بوصوله لـ39 نقطة، وعزز وجوده بالمركز الثاني، بينما تجمد رصيد شباب الأهلي عند 30 نقطة ليتراجع إلى المركز الخامس، ورفع العروبة رصيده لـ10 نقاط، وبقي في المركز الـ13 (قبل الأخير).

 

ولعب العين الشوط الأول كاملاً في منطقة جزاء ضيفه، وأضاع لاعبوه العديد من الفرص السهلة للتسجيل، ورد قائم مرمى العروبة، تسديدة لاعب العين، أريك، في الوقت بدل الضائع.

 

ومع هذا تمكن العروبة، من التسجيل من هجمته المرتدة الوحيدة خلال الشوط الأول، عندما لعبت كرة ساقطة خلف أريك، واستلمها علي مدن، وانفرد، ولعبها من فوق حارس العين، محرزًا هدفًا للضيوف في الدقيقة 38.

 

وواصل العين حصار العروبة في منطقة جزائه، وسجل لابا كودجو، هدفًا للعين في الدقيقة 48، وألغاه الحكم بداعي تسلل اللاعب، وردت عارضة العروبة صاروخية للعين في الدقيقة 68.

 

وتمكن العين أخيرًا من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 87 برأسية قوية من مدافعه رافاييل، ليفقد متصدر الدوري نقطتين مهمتين في الصراع المشتعل على درع دوري المحترفين الإماراتي.

 

(الريدز).. نجم ليفربول يرغب في الرحيل

 

وفي المباراة الثانية، افتتح الوحدة، التسجيل بتسديدة أرضية بقدم لاعبه جواو بيدرو، من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الرابعة، وتعادل شباب الأهلي، برأسية جميلة من لاعبه النرويجي توماس أولسن، بعد هروب جيد من مدافع الوحدة، أحمد راشد، في الدقيقة العاشرة.

 

وسدد أحمد نور الله، كرة قوية لشباب الأهلي، وحولها حارس الوحدة لركلة ركنية في الدقيقة 63، في واحدة من أهم فرص الشوط الثاني.

 

وتابع أولسن، كرة مرتدة من جسد حارس الوحدة، بعد تسديدة قوية من كارتابيا، ووضعها في الشباك، ولكن ألغى حكم المباراة الهدف في الدقيقة 63، بداعي تسلل أولسن.

 

وسجل السوري عمر خريبين، الهدف الثاني للوحدة في الدقيقة 84، بتسديدة أرضية، وأنهى بيدرو، المباراة للوحدة بعد تسجيله هدفه الشخصي الثاني والهدف الثالث لفريقه في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

 

وعاد الشارقة لنزيف النقاط في المسابقة، عقب خسارته صفر/1 أمام ضيفه الجزيرة.

 

روبرت كارمونا.. قصة اللاعب الأطول عمرا في تاريخ كرة القدم

 

ويدين الجزيرة بهذا الفوز للاعبه برونو دي اوليفيرا، والذي سجل هدف الفوز في الدقيقة 38.

 

ورفع الجزيرة رصيده إلى 32 نقطة، وصعد إلى المركز الرابع، وله مباراة مؤجلة مع اتحاد كلباء، بينما تجمد رصيد الشارقة، الذي حقق فوزا وحيدا في مبارياته الثلاث الأخيرة، عند 33 نقطة، وبقي في المركز الثالث.