اخبار كرة القدمالدوري الأوروبيتنسفيديونجوم

الغزو الروسي لأوكرانيا.. استغاثة من نجوم الدوري الأوكراني البرازيليين

أرسل عدد من اللاعبين البرازيليين في الدوري الأوكراني لكرة القدم، استغاثة عاجلة لحكومة بلادهم، بعد الغزو الروسي لأوكرانيا.

 

وشنّت روسيا هجوما عسكريا صباح الخميس على أوكرانيا، جارتها الشرقية، بعد أشهر من التوتر بين البلدين.

 

وظهر عدد من اللاعبين البرازيلين في ناديي شاختار دونيتسك ودينامو كييف، الفريقين الأكبر في الدوري الأوكراني، في مقطع فيديو مع أسرهم لمطالبة بلادهم بالتدخل لإنقاذهم وإخراجهم من أوكرانيا.

 

برشلونة الإسبانى يبلغ دور الـ16 بالدوري الأوروبي برباعية في نابولي

ونقل موقع (العين الإخبارية) الإماراتي تصريحات جواو مورايس نجم شاختار الذي يحمل الجنسيتين البرازيلية والأوكرانية، الذي تحدث نيابة عن باقي اللاعبين، وقال في الفيديو الذي نشره الصحفي البرازيلي أرتور كيزادا: “الوضع كارثي. الحدود مغلقة وكذلك البنوك. لا وقود وسيكون هناك نقصا في الغذاء ولا يوجد مال”.

 

وأضاف: “لقد اجتمعنا في انتظار خطة لمغادرة أوكرانيا، أتمنى أن يصل هذا الفيديو إلى الحكومة البرازيلية”.

 

وقال مورايس، الذي يمثل منتخب أوكرانيا على المستوى الدولي، عبر حسابه على “أنستجرام”: “إلى كل الأصدقاء والعائلة؛ الوضع خطير ونحن عالقون في كييف (عاصمة أوكرانيا) في انتظار حل للخروج، نحن داخل فندق، ادعوا لنا”.

 

جدير بالذكر أن شاختار يضم 12 لاعبا من البرازيل بجانب مورايس، فيما يضم دينامو كييف لاعبا واحدا.

 

وتقرر يوم الخميس إيقاف بطولة الدوري الأوكراني لكرة القدم لمدة 30 يوما على الأقل في أعقاب الضربات العسكرية التي وجهتها روسيا إلى أوكرانيا.

 

وذكر الموقع الرسمي للدوري الأوكراني عبر الإنترنت إن عودة الدوري تأجلت لمدة شهر على أقل تقدير، وذلك بعدما فرض الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الأحكام العرفية في البلاد بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا.

 

الرياضيون الأوكرانيون قدموا رسائل الدعم أيضا لبلادهم على نطاق واسع، بعد لحظات قليلة من اندلاع أحداث يوم الخميس.

 

وقالت إيلينا سفيتولينا لاعبة التنس الأوكرانية، عبر حسابه الرسمي بموقع أنستجرام “أنا فخورة بكوني أوكرانية، دعونا نتحد في هذا الوقت الصعب من أجل السلام ومستقبل بلدنا”.

 

أما داريا بيلوديد بطلة العالم السابقة بالجودو، فقالت في هذا الصدد “بدأت روسيا بالقصف وبدأت الحرب. حتى وقت قريب، لم أكن أعتقد أن هذا يمكن أن يحدث. لماذا تدمرون حياة الناس؟ نريد السلام”.

 

ونشر سيرجي ريبالكا لاعب كرة القدم، صورة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وعلّق “سيموت في النهاية”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *