كأس العالم

المغربية نهيلة بنزينة تدخل تاريخ مونديال السيدات

دخلت المغربية نهيلة بنزينة تاريخ كأس العالم للسيدات لكرة القدم، بعدما أصبحت أول لاعبة محجبة تشارك في مباراة بالمونديال، وذلك خلال النسخة الحالية للبطولة المقامة في أستراليا ونيوزيلندا.

 

وشاركت بنزينة في فوز منتخب بلادها 1/صفر على منتخب كوريا الجنوبية في المباراة التي أقيمت بينهما صباح اليوم الأحد على ملعب هيندمارش في أستراليا ضمن الجولة الثانية لحساب المجموعة السابعة من مونديال السيدات.

 

ورفع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في 2014 الحظر الذي كان فرضه في وقت سابق على ارتداء الحجاب في كأس العالم للسيدات، بعد مطالبات رسمية من بعض الدول.

 

وتواجدت نهيلة بنزينة، التي تلعب في مركز قلب الدفاع، اللقاء ضمن التشكيل الأساسي للمنتخب المغربي، وخاضت المباراة كاملة.

 

بايرن ميونخ يتوجه إلى سنغافورة بدون ساديو ماني

 

وحقق منتخب المغرب انتصاره الأول في مونديال السيدات بفضل الهدف الوحيد الذي أحرزته لاعبته ابتسام جرايدي في الدقيقة السادسة، ليعوض الفريق خسارته القاسية صفر/6 أمام نظيره الألماني في الجولة الافتتاحية، ويحتفظ بآماله في الصعود للأدوار الإقصائية للمسابقة.

 

ولم تشارك نهيلة بنزينة في أي دقيقة من المباراة الأولى لمنتخب المغرب ضد ألمانيا، يوم الاثنين الماضي، وربما سيكون لها دورا أيضا في المباراة المقبلة والحاسمة للفريق أمام نظيره الكولومبي يوم الخميس القادم في الجولة الأخيرة للمجموعة.

 

تجدر الإشارة إلى أن منتخب المغرب هو أول فريق عربي يشارك في كأس العالم للسيدات عبر التاريخ.