كأس العالم

انجلترا تنهي مغامرة كولومبيا وتواجه أستراليا في قبل نهائي كاس العالم للسيدات

أنهى منتخب انجلترا مغامرة نظيره الكولومبي في بطولة كاس العالم للسيدات لكرة القدم، بعدما صعد على حسابه للدور قبل النهائي للمسابقة.

 

وقلب منتخب إنجلترا تأخره بهدف إلى فوز مثير 2 /1 أمام نظيره الكولومبي اليوم السبت ليحجز مقعده في المربع الذهبي لمونديال السيدات في أستراليا ونيوزلندا.

 

وضرب المنتخب الانجليزي، المرشح للقب كاس العالم للسيدات، موعدا في الدور قبل النهائي مع نظيره الأسترالي صاحب الأرض.

 

وتأخر منتخب انجلترا بطل أوروبا، بهدف أمام منتخب كولومبيا مفاجأة البطولة ، والذي تغلب على ألمانيا في دور المجموعات.

 

وجاء هدف التقدم لمنتخب كولومبيا بواسطة ليسي سانتوس بتسديدة عرفت طريقها لشباكة حارسة المرمى ماري إيربس قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الاول.

 

وارتكبت كاتالينا بيريز حارسة مرمى كولومبيا خطأ فادحا وسمحت لتسديدة لاورين هيمب بالمرور من بين يديها في الثواني الأخيرة للشوط الأول.

 

وتقمصت المهاجمة اليسيا روسو دور البطولة وأحرزت هدف الفوز لإنجلترا في الدقيقة 63 مستغلة تمريرة جورجيا ستانواي.

 

فيرمينو يكسر رقم السومة في ظهوره الأول بـ الدوري السعودي

 

من جانبه، صعد منتخب أستراليا للدور قبل النهائي في كاس العالم للسيدات، الذي يستضيفه بالاشتراك مع نيوزيلندا، بعدما تغلب على فرنسا 7 / 6 بضربات الجزاء الترجيحية إثر تعادل الفريقين في الوقتين الأصلي والإضافي سلبيا اليوم السبت في دور الثمانية.

 

وتصدت الحارسة الأسترالية ماتكينزي أرنولد لضربة الجزاء الترجيحية الأولى التي سددتها الفرنسية سلمى باشا، لكن الحارسة الفرنسية تصدت أيضا لركلة الجزاء التي سددتها الاسترالية ستيفاني كاتلي.

 

وبعدها أضاعت إيف بريسيه ركلة جزاء لفرنسا ثم أضاعت أرنولد الركلة التالية التي كادت أن تحسم المواجهة.

 

وأهدرت كينزا دالي ضربة الجزاء قبل الأخيرة لفرنسا ثم أهدرت الأسترالية كليير هنت الركلة التالية، وجاء الحسم عبر الركلتين الأخيرتين، حيث أهدرت فيكي بيتشو للفريق الفرنسي بينما سجلت الأسترالية كورتني فين لتنتهي المواجهة بفوز المنتخب الأسترالي 7 / 6 وتأهله للمرة الأولى إلى المربع الذهبي بمونديال السيدات.

 

وفرض المنتخب الأسترالي هيمنته على مجريات اللعب في أغلب فترات المباراة لكنه لم يصنع الفرص التي تشكل الخطورة الكافية لهز الشباك.