تنس

انس جابر تحقق 3 ارقام مميزة بوصولها لنهائي بطولة ويمبلدون للتنس

واصلت نجمة التنس التونسية انس جابر المصنفة السادسة على العالم توهجها واقتربت بشكل كبير من إنجاز تاريخي يتمثل في تتويج اللاعبة العربية بلقب في بطولات “جراند سلام”.

 

وتأهلت انس جابر إلى نهائي بطولة ويمبلدون للتنس اليوم الخميس بفوزها على البيلاروسية ارينا سابالينكا المصنفة الثانية عالميا 6-7 و6-4 و6-3 في الجور نصف النهائي.

 

وصعدت انس جابر بذلك إلى الدور النهائي للمرة الثالثة في سجل مشاركاتها في بطولات جراند سلام الكبرى وللمرة الثانية على التوالي في بطولة ويمبلدون.

 

وفيما يلي 3 ارقام مميزة حققتها انس جابر بوصولها إلى نهائي بطولة ويمبلدون للتنس

 

 

 

  • أصبحت انس جابر أول لاعبة تصل إلى نهائي ويمبلدون مرتين متتاليتين منذ أن حققت سيرسنا وليامز هذا الإنجاز في عامي 2018 و2019 .

 

جدير بالذكر أن سيرينا وليامز كانت قد خسرت في المرتين لكن انس جابر تتطلع بلا شك إلى تفادي مواجهة نفس المصير، عندما تلتقي في النهائي مع التشيكية ماركيتا فوندروسوفا يوم السبت.

 

  • للمباراة الثانية على التوالي في بطولة ويمبلدون، حولت النجمة التونسية تأخرها بمجموعة إلى الفوز، حيث كانت قد فازت على الكازاخستانية ايلينا رايباكينا في مباراة استمرت لثلاث مجموعات في الدور ربع النهائي.

 

  • أصبحت انس جابر أول لاعبة تفوز أمام ثلاثة من المصنفات الـ 10 الأوليات على العالم خلال نسخة واحدة من بطولة ويمبلدون منذ أن حققت سيرينا وليامز هذا الإنجاز في عام 2012 حسب موقع رابطة المحترفات.

 

انس جابر تهزم سابالينكا وتقف على بعد خطوة من لقب بطولة ويمبلدون للتنس