تنس

انس جابر تكلل عودتها بإحراز أول لقب لها في 2023

توجت النجمة التونسية انس جابر المصنفة الخامسة على العالم بأول لقب لها في موسم 2023 ،بعدما تغلبت على السويسرية بليندا بنشيتش 7-6 (8-6) و6-4 اليوم الأحد في المباراة النهائية لبطولة تشارلستون المفتوحة للتنس.

 

كانت انس جابر البالغة من العمر 28 عاما قد قدمت أفضل موسم في مسيرتها خلال عام 2022 الذي شهد وصولها إلى النهائي في كل من بطولتي ويمبلدون وأمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز)، لكنها غابت لفترة عن الملاعب بعد بطولة أستراليا المفتوحة هذا العام بسبب إصابة في الركبة.

 

وعادت انس جابر إلى الملاعب، لكنها خرجت مبكرا من بطولتي إنديان ويلز المفتوحة وميامي المفتوحة، ولم تحقق أي انتصارات متتالية منذ أوائل يناير الماضي، لكنها حققت انطلاقة قوية في تشارلستون.

 

وبدت انس جابر، عبر بطولة تشارلستون ذات الـ 500 نقطة، في طريقها للعودة إلى أفضل مستوياتها، حيث لم تخسر أي مجموعة خلال مشوارها في البطولة.

 

وبعد أن أطاحت انس جابر بكل من ليسيا تسورينكو وكارولين دولهايد وأنا كالينسكايا وداريا كستكينا، فرضت انس جابر تفوقها أمام النجمة السويسرية بنشيتش لتنتزع اللقب.

 

انس جابر تثأر من منافستها السويسرية

 

وثأرت جابر لهزيمتها أمام بنشيتش في نهائي نسخة العام الماضي من بطولة تشارلستون، حيث كانت بنشيتش قد حققت الفوز عبر ثلاث مجموعات.

 

وأحرزت النجمة التونسية أول لقب لها منذ فوزها بلقب بطولة ألمانيا المفتوحة في يونيو الماضي، وقد فازت حينها على بنشيتش في النهائي.

 

انس جابر تصعد لدور الثمانية في بطولة تشارلستون للتنس