الدوري الألماني

بايرن ميونخ يواصل مطاردة ليفركوزن على قمة الدوري الألماني

تمسك باير ليفركوزن بصدارة الدوري الألماني لكرة القدم بالفوز على مضيفه دارمشتات 2 / صفر بينما انتزع ملاحقه بايرن ميونخ فوزا مثيرا أمام بوروسيا مونشنجلادباخ بنتيجة 3 / 1 في الجولة 20 اليوم السبت.

 

عاد ليفركوزن من معقل دارمشتات بفوز ثمين بفضل مهاجمه الإنجليزي ناثان تيلا الذي سجل هدفين في الدقيقتين 33 و52.

 

رفع ليفركوزن رضيده إلى 52 نقطة في الصدارة، بينما بقى دارمشتات في المركز الثامن عشر والأخير برصيد 11 نقطة بعدما خسر مباراته رقم 13 في البوندسليجا هذا الموسم.

 

وفي ملعب أليانز أرينا، قلب بايرن ميونخ تأخره وسط جماهيره بهدف سجله نيكو إلفيدي مدافع بوروسيا مونشنجلادباخ في الدقيقة 35 إلى فوز بثلاثة أهداف ليواصل مطاردة باير ليفركوزن.

 

سجل ثلاثية بايرن ميونخ ألكسندر بافلوفيتش وهاري كين وماتياس دي ليخت في الدقائق 45 و70 و86.

 

رفع حامل اللقب رصيده إلى 50 نقطة في المركز الثاني ليحافظ على الفارق قبل أن يحل ضيفا على ليفركوزن يوم السبت المقبل في مباراة مصيرية نحو لقب الموسم الجاري.

 

وفي مباريات أخرى، فاز فيردر بريمن على ماينز 1 / صفر، وشتوتجارت على فرايبورج 3 / 1، بينما تعادل بوخوم مع ضيفه أوجسبورج 1 / 1.

 

وكانت منافسات الجولة انطلقت أمس الجمعة بتعادل سلبي بين بوروسيا دورتموند وهايدنهايم.

 

دخل فريق دارمشتات اللقاء بحماس واندفاع هجومي مستغلا عاملي الأرض والجمهور وهدد مرمى ليفركوزن في الثواني الأولى بتسديدة جيرت هولتمان.

 

كما كان لأصحاب الأرض محاولات هجومية أخرى من كريستوف تسيمرمان وأمير كاريتش والثنائي الهجومي لوكا فايفر وأوسكار فيلهلمسون.

 

إلا أن تشابي ألونسو مدرب ليفركوزن ولاعبيه تحلوا بالصبر وتماسكوا ودخلوا أجواء اللقاء تدريجيا وبدأوا التحرك نحو مرمى المنافس لكن بمحاولات غير مؤثرة من آدم هولتسيك وفلوريان فيرتز وروبرت أندريش والوافد الجديد بورخا إيجليسياس.

 

ووسط النشاط الملحوظ للضيوف لعب أليكس جريمالدو كرة عرضية قابلها ناثان تيلا برأسه في الشباك مسجلا الهدف الأول لباير ليفركوزن لينهي الشوط الأول متفوقا رغم الأداء المميز لدارمشتات.

 

وفي انطلاقة الشوط الثاني وجه ليفركوزن ضربة قاضية لمنافسه حيث سجل ناثان تيلا الهدف الثاني بتسديدة قوية بعد تمريرة من زميله فلوريان فيرتز.

 

وكاد تيلا أن يسجل ثالث أهدافه ليكمل الهاتريك إلا أن تسديدته هذه المرة ذهبت في أحضان حارس مرمى دارمشتات.

 

دب اليأس في نفوس فريق دارمشتات مع مرور الوقت وكاد أن يستقبل هدفا ثالثا إلا أن العارضة تصدت لتسديدة فلوريان فريتز في الدقيقة 75.

 

ولم يستفد مدرب دارمشتات من 5 تبديلات دفعة واحدة بل نجح باير ليفركوزن في مواصلة مسيرته القوية بالحفاظ على سجله خاليا من الهزائم في 29 مباراة هذا الموسم.

 

وفي ملعب أليانز أرينا كشر بايرن ميونخ عن أنيابه سريعا وكاد ليروي ساني أن يهز الشباك بعد مرور خمس دقائق إلا أن العارضة تصدت لتسديدته القوية.

 

وبعد أربع دقائق عاد ساني ليهدر فرصة أخرى مؤكدة بعد تمريرة من زميله توماس مولر بينما أبعد دفاع بوروسيا مونشنجلادباخ الكرة من أمام هاري كين قبل أن يسدد النجم الإنجليزي في المرمى بالدقيقة 23.

 

توتنهام يفرط في الفوز على إيفرتون في البريميرليج

 

وفي الدقيقة 31 أنقذ نيكولاس موريتس مرماه بتصد رائع لركلة حرة سددها هاري كين في المقص الأيسر.

 

ارتبك بايرن ميونخ لدقائق حيث أبعد مانويل نوير كرة عرضية من فرانك أونورا كادت أن تخدع الحارس الألماني لتصل إلى ناثان نجوم الذي سددها نحو المرمى قبل أن ينقذ المدافع الإنجليزي إيريك داير المرمى البافاري من هدف محقق في الدقيقة 33.

 

ومن خطأ مشترك بين نوير وتوماس مولر في بناء الهجمة سجل الضيوف الهدف الأول بعد تعاون رائع من جوردان سيباتشو ونيكو إلفيدي الذي هز الشباك بتسديدة سهلة في الزاوية اليسرى.

 

ونجح حامل اللقب في تصحيح أوضاعه سريعا بهدف التعادل الذي سجله ألكسندر بافلوفيتش بعد تعاون مثمر بين زميليه ليروي ساني وتوماس مولر.

 

حاول بايرن ميونخ أن يسجل هدفا مبكرا في الدقائق الأولى بالشوط الثاني لكن محاولات جمال موسيالا وليون جرويتسكا وتوماس مولر افتقدت للدقة على المرمى.

 

وفي الدقيقة 62 شارك الوافد الجديد ساشا بوي القادم من جلطة سراي التركي مكان المغربي نصير مزراوي لتنشيط الجبهة اليمنى لبايرن ميونخ قبل أن يسدد هاري كين كرة قوية بجوار القائم.

 

ولعب ليون جرويتسكا كرة عرضية أخطأ حارس المرمى في التعامل معها ليكملها هاري كين برأسه في الشباك مسجلا الهدف الثاني لبايرن ميونخ.

 

حاول البديل كواديو كونيه أن يسجل التعادل للضيوف إلا أن تسديدته مرت بعيدا عن القائم ورد هاري كين بتسديدة ضعيفة.

 

وقبل انتهاء الوقت الأصلي بأربع دقائق نفذ ليروي ساني ركلة حرة بكرة عرضية قابلها زميله الهولندي ماتياس دي ليخت برأسه في الشباك مسجلا الهدف الثالث.

 

وكاد البديل ماتياس تيل أن يسجل هدفا رابعا لبايرن ميونخ بضربة رأس قوية أبعدها حارس المرمى نيكولاس موريتز بصعوبة قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية.