الدوري الألمانيالدوري السعودي

بايرن يكشف كواليس جديدة لفشل صفقة رونالدو

كشف نادي بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم عن كواليس جديدة وراء رفض التعاقد مع البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم النصر السعودي في صيف العام الماضي.

 

وكان بايرن ميونخ أحد الأندية التي قام خورخي مينديز وكيل أعمال رونالدو السابق بعرض اللاعب عليها خلال سوق الانتقالات الصيفية العام الماضي، بحثا عن الخروج من مانشستر يونايتد.

 

رونالدو الذي احتفل بعيد ميلاده الثامن والثلاثين، مساء أمس الأحد، كان يريد في الصيف الماضي الخروج من مانشستر يونايتد بحثاً عن فرصة للمشاركة في دوري أبطال أوروبا الذي لم يتأهل إليه فريقه السابق هذا الموسم.

 

البوسني حسن صالح حميديتش المدير الرياضي لبايرن ميونخ كشف عن كواليس جديدة تتعلق برفض ناديه ضم رونالدو، قائلا في تصريحات لصحيفة “بيلد” الألمانية قائلاً: “لقد ناقشنا التعاقد مع رونالدو كما سبق أن ذكر نادينا من قبل”.

 

وتابع: “ولكني قلتها صريحة لخورخي مينديز – وكيل رونالدو السابق – أنه لم يكن مجدياً بالنسبة لنا استكمال إجراءات صفقة كهذه”.

 

وواصل ممثل بايرن ميونخ: “الحزمة التعاقدية بشكل شامل لم تكن تناسبنا، سواء مالياً أو اقتصادياً، لأنها لا تتسق مع فلسفتنا”.

 

وأتم: “وحتى لو قررنا التعاقد مع لاعب من الفئة الأولى، من الحتمية بمكان أن نعرف كيف سنمول هذه الصفقة”.

 

وبعد فشل محاولات (صاروخ ماديرا) الانتقال لأندية أوروبية كبرى في صيف 2022 تحول اللاعب إلى بديل في تشكيلة المدرب الهولندي إيريك تين هاج في مانشستر يونايتد مما أشعل نيران الصدام بينهما.

 

وهنا قرر رونالدو بعد توقف النشاط الكروي في إنجلترا بسبب كأس العالم 2022 فتح النار على المدرب وإدارة “الشياطين الحمر” مما مهد له الخروج من النادي باتفاق بالتراضي بين الطرفين.

 

وتعاقد نادي النصر مع (الدون) مجانا في ميركاتو الانتقالات الشتوية 2023 لتنتهي علاقة الدون بالدوريات الأوروبية الكبرى بعد أكثر من 20 عاماً.