الدوري الإسبانيالدوري الإنجليزيدوري أبطال أوروبا

برشلونة الإسباني أبرز المستفيدين.. ميركاتو شتوي هاديء بأوروبا

اتسمت فترة الانتقالات الشتوية، التي اختتمت أمس بالهدوء، كعادتها في السنوات الأخيرة، فيما كان برشلونة الإسباني أبرز المستفيدين.

 

وكان الفريق الكتالوني نشيطا في سوق الانتقالات الشتوية للعام الحالي، في محاولة لتدعيم صفوفه بقوة كمرحلة أولى لعودته لما كان عليه في السنوات السابقة، لاسيما بعد خروجه المبكر من مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا وابتعاده عن سباق المنافسة على لقب الدوري الإسباني هذا الموسم، حيث يحتل المركز الخامس حاليا برصيد 35 نقطة من 21 مباراة، بفارق 15 نقطة خلف غريمه التقليدي ريال مدريد، الذي لعب 22 لقاء.

 

صفقات جميع أندية الدوري الانجليزي الممتاز خلال يناير 2022

 

وضم برشلونة الإسباني 4 لاعبين في سوق الانتقالات المنقضي، حيث كان الأول هو البرازيلي المخضرم داني ألفيس الذي توصل النادي لاتفاق معه لضمه مجانا قبل الميركاتو، ليعود مجددا إلى قلعة (كامب نو).

 

صفقة برشلونة الثانية كانت ضم الجناح الإسباني فيران توريس من فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، أما الثالثة فكانت انضمام آداما تراوري من صفوف وولفرهامبتون الإنجليزي على سبيل الإعارة.

 

وقبل ساعات من إغلاق سوق الانتقالات الشتوية لهذا الموسم، أبرم برشلونة صفقة من العيار الثقيل بتعاقده مع الهداف بيير إيميريك أوباميانج في صفقة انتقال حر، بعدما فسخ المهاجم الجابوني تعاقده مع ناديه أرسنال الإنجليزي.

 

وعلى غرار برشلونة الإسباني، عاش إيفرتون، المتعثر في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم الحالي، نشاطا في الساعات الأخيرة من سوق الانتقالات الشتوية، بتعاقده مع الدولي الإنجليزي ديلي آلي قادما من توتنهام في صفقة انتقال دائم.

 

وجاء تعاقد إيفرتون مع آلي، بعد ساعات معدودة على التعاقد مع المدرب فرانك لامبارد للاشراف على الفريق.

 

وقبل الإعلان عن ضم ديلي آلي، عزز إيفرتون صفوفه بلاعب الوسط الهولندي دوني فان دي بيك على سبيل الإعارة من مانشستر يونايتد الإنجليزي حتى نهاية الموسم الحالي.

 

وشهدت الساعات الأخيرة من سوق الانتقالات الستوية لعام 2022، إبرام صفقة عربية، بانضمام الدولي الجزائري يوسف بلايلي إلى نادي بريست المنتمي لدوري الدرجة الأولى الفرنسي، في صفقة انتقال حر.

 

وكان بلايلي فسخ عقده مع فريقه قطر القطري في ديسمبر الماضي، ليجري مفاوضات مع عدد من الأندية الأوروبية والعربية، من بينها التعاون السعودي، قبل أن يقرر العودة للعب في أوروبا من جديد، بعدما سبق أن لعب مع آنجيه الفرنسي ما بين عامي 2017 و2018

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *