الدوري الإسبانيدوري أبطال أوروبا

برشلونة يعبر عقبة بيتيس ويصعد رسميا لدوري الأبطال

حسم برشلونة تأهله لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، بعدما حقق فوزا ثمينا على مضيفه ريال بيتيس مساء السبت.

 

وفاز برشلونة على ريال بيتيس 2/1، في إطار منافسات الجولة الخامسة والثلاثين من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

 

وبادر أنسو فاتي بالتسجيل لبرشلونة في الدقيقة 76، لكن مارك بارترا، سرعان ما أدرك التعادل للفريق الأندلسي، المتوج هذا الموسم بكأس ملك إسبانيا.

 

وبينما تأهب الجميع لانتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي 1/1، خطف برشلونة النقاط الثلاث، بعدما أحرز خوردي ألبا هدف الفوز القاتل للفريق الكتالوني في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

 

بهذا الانتصار رفع برشلونة رصيده إلى 69 نقطة في المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني، ليضمن رسميا التأهل لبطولة دوري الأبطال الموسم المقبل، في حين تجمد رصيد بيتيس عند 58 نقطة في المركز الخامس.

 

بدأت المباراة بضغط من أصحاب الأرض، حيث انطلق خوانمي وصوب كرة قوية، حولها داني ألفيش إلى ركلة ركنية في الدقيقة السابعة.

 

وأرسل عثمان ديمبلي كرة عرضية داخل المنطقة، أبعدها كلاوديو برافو، حارس مرمى بيتيس، لترتطم بزميله بيتزيلا وكادت تسكن الشباك لولا أنه شتتها سريعا في الدقيقة 12.

 

واشتكى كلاوديو برافو حارس مرمى ريال بيتيس من إصابة، وشارك بدلا منه روي سيلفا في الدقيقة 17، قبل أن يصوب رونالدو أراوخو كرة رأسية من داخل المنطقة، تصدى لها روي سيلفا بشكل مميز في الدقيقة 20.

 

وسدد ممفيس ديباي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، تألق الحارس روي سيلفا في التصدي لها وحولها إلى ركنية في الدقيقة 32، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف بين الفريقين.

 

ومع بداية الشوط الثاني، صوب عثمان ديمبلي كرة داخل منطقة الجزاء، لامست الشباك الخارجية لمرمى ريال بيتيس في الدقيقة 54، فيما سدد خوانمي لاعب ريال بيتيس قذيفة قوية، تصدى لها نيتو حارس مرمى برشلونة ببراعة في الدقيقة 64.

 

ومرر بورخا إجلاسيس كرة لخوانمي على حدود منطقة جزاء برشلونة، وسدد الأخير كرة قوية، لكن الحارس نيتو تصدى لها في الدقيقة 68، في حين أرسل فرينكي دي يونج كرة لأوباميانج داخل منطقة الجزاء، ليسدد الجابوني كرة مرت بجانب المرمى في الدقيقة 72.

 

ونجح أنسو فاتي في تسجيل هدف التقدم لبرشلونة في الدقيقة 76، حيث تلقى كرة عرضية من خوردي ألبا على حدود المنطقة وصوب أسفل يمين مرمى بيتيس.

 

وجاء هدف التعادل سريعًا من ريال بيتيس عبر مارك بارترا في الدقيقة 79، إذ تلقى كرة عرضية من نبيل فقير وسدد كرة رأسية في شباك نيتو.

 

واستمرت محاولات برشلونة لخطف هدف الانتصار، ونجح بالفعل خوردي ألبا في اقتناص الهدف في الدقيقة 94، حيث تلقى كرة عرضية من داني ألفيش، ليسدد الكرة (على الطاير)، واضعا الكرة في شباك بيتيس، حاسما النقاط الثلاث للبارسا.