دوري أبطال أوروبا

باريس سان جيرمان يضع قدما في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب سوسييداد

عزز باريس سان جيرمان من حظوظه في التأهل لدور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بالفوز على ضيفه ريال سوسيداد الإسباني.

 

وانتصر باريس سان جيرمان بنتيجة 2/صفر على ضيفه ريال سوسييداد في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء في ذهاب دور ثمن النهائي المسابقة القارية.

 

وأحرز كيليان مبابي وبرادلي باركولا هدفي الفريق الباريسي في الدقيقتين 58 و70.

 

ووضع بطل الدوري الفرنسي بهذا الفوز قدما أولى في دور الثمانية، قبل لقاء الفريقين إيابا يوم 5 أذار/مارس المقبل على ملعب أنويتا معقل الفريق الإسباني.

 

رغم اللعب وسط جماهيره في مدرجات ملعب حديقة الأمراء إلا أن باريس سان جيرمان قدم أداء مخيبا في الشوط الأول وكانت الأفضلية والخطورة لضيفه الإسباني.

 

أضاع كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان أخطر فرص فريقه بكرة أبعدها أليكس رميرو حارس مرمى ريال سوسيداد بصعوبة بعد مرور ست دقائق.

 

بينما لم تكن محاولات أخرى لزملائه فابيان رويز وبرادلي باركولا وعثمان ديمبلي وأشرف حكيمي كافية لهز الشباك.

 

في المقابل كان ريال سوسيداد الأفضل جماعيا والأكثر تهديدا للمرمى وكاد أن يهز الشباك بتسديدة للاعبه أندري سيلفا بعد مرور 33 ثانية فقط.

 

كما شكل الياباني تاكيفوسا كوبو خطورة كبيرة على الدفاع الباريسي بتسديدة في الشباك من الخارج وبعدها لعب كرة عرضية قابلها زميله أندري سيلفا بجوار المقص الأيسر لمرمى الإيطالي جيانلويجي دوناروما.

 

وفي الدقيقة 45 تصدت العارضة لتسديدة قوية من ميكيل ميرينو قائد فريق ريال سوسيداد لتضيع على الضيوف فرصة التقدم بهدف أول في توقيت مثالي.

 

تبدل الحال تماما في الشوط الثاني وظهر باريس سان جيرمان بوجه مغاير تماما وشكل خطورة كبيرة على مرمى منافسه منذ الدقائق الأولى.

 

لاتسيو يضاعف معاناة بايرن ويقربه من الخروج من دوري ابطال اوروبا

 

ضغط باريس سان جيرمان بقوة على منافسه في أول ربع ساعة ووصل إلى مرماه بمحاولات خطيرة للثلاثي أشرف حكيمي وبرادلي باركولا وعثمان ديمبلي.

 

وأسفر الضغط الباريسي عن هدف أول من ركلة ركنية نفذها عثمان ديمبلي وقابلها ماركينيوس بضربة رأس لتصل إلى مبابي ليكملها بقدمه في الشباك.

 

واصل باريس سان جيرمان ضغطه الهجومي حيث حرمت العارضة مبابي من تسجيل هدف رائع في الدقيقة 63 وبعدها بدقائق قليلة سدد النجم الباريسي كرة أخرى فوق العارضة.

 

ومن تمريرة طولية لديمبلي انطلق زميله برادلي باركولا وراوغ هاماري تراوري مدافع ريال سوسيداد قبل أن يسدد الكرة بين قدمي الحارس رميرو، ليتقدم أصحاب الأرض بهدف ثان.

 

وغادر باركولا مباشرة بعد الهدف ليشارك مكانه ماركو أسينسيو في محاولة من لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان لتأمين الانتصار.

 

لم يكتف باريس سان جيرمان بالهدفين بل واصل سعيه الهجومي حيث سدد أسينسيو كرة أمسكها الحارس بينما هدد البديل الآخر راندال كولو مواني مرمى الفريق الإسباني بتسديدة جديدة بجوار القائم.

 

في المقابل ارتبك لاعبو ريال سوسيداد تماما وكانت لهم محاولة يائسة من لاعب الوسط مارتن زوبيميندي بتسديدة فوق العارضة قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية بعد احتساب أربع دقائق وقت بدل ضائع.