دوري أبطال أوروبا

جوارديولا : الفوز على كوبنهاجن الدنماركي كان صعبا

‎قال جوسيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم، أن فريقه حقق فوزا صعبا على كوبنهاجن الدنماركي في ذهاب دور الـ16 ببطولة دوري أبطا أوروبا.

وفاز مانشستر سيتي 3 / 1 على مضيفه كوبنهاجن أمس الثلاثاء في ذهاب دور الـ16 ليقترب من الصعود لدور الثمانية.

وقال جوارديولا في تصريحات نشرها الموقع الرسمي لمانشستر سيتي عقب المباراة إن الفوز الذي حققه فريقه لم يكن سهلا على الإطلاق.

يعتقد جوارديولا أن فوز فريقه لا يجب أن يستهان به خاصة وأن كوبنهاجن نجح في المرور عبر مجموعة تضم بايرن ميونخ الألماني وجالطة سراي التركي ومانشستر يونايتد الإنجيلزي.

مشيرا  :”عندما يعتقد الناس أن الأمر سهل، هذا يجعله سهلًا ولكنه ليس كذلك، اسألوا بايرن ميونخ وجالطة سراي ومانشستر يونايتد كم هو صعب” وأردف :”كوبنهاجن منافس صعب حقا”.

وبعد الهدف الرائع لبرناردو قبل نهاية الشوط الأول بقليل، بدت لفترة كبيرة من الشوط الثاني وكأنه لن يكون هناك سوى فارق هدف واحد بين الفريقين ومع ذلك، قام فيل فودين في اللحظات الأخيرة بتسجيل الهدف الثالث ومنح الفريق مساحة تنفس في المباراة العودة بعد ثلاثة أسابيع.

واعترف جوارديولا بأهمية هذا الهدف الذي سجل في الوقت الإضافي وقال :”سيساعدنا الهدف الثالث كثيرًا في إدارة المباراة بشكل أفضل هناك (في الاتحاد) “.

وأضاف: “نحن نعرف بعضنا البعض الآن بشكل أفضل، لذلك سيقدمون شيئًا ولكننا سنقوم بالتحضير لشيء أيضا”.

وواصل: “المباراة الأولى في دور الـ16 دائمًا خطيرة ولكن اللاعبين تصرفوا وأدوا بشكل جيد مرة أخرى.”