الدوري الإسبانيكيليان مبابي

برشلونه.. نجم الفريق الكتالوني يقترب من البقاء

أصبح برشلونه الإسباني قريبا من الاحتفاظ بنجمه في الفترة المقبلة بعد تألقه اللافت مع الفريق الكتالوني في المباريات الأخيرة.

 

وازدادت حظوظ الجناح الفرنسي عثمان ديمبلي مع برشلونه في الاستمرار بقلعة (كامب نو) بعدما ظهر بصورة رائعة خلال فوز برشلونة 4/صفر على ضيفه أتليتيك بيلباو أول أمس ببطولة الدوري الإسباني ومصالحته الواضحة مع جماهير النادي خلال هذه المباراة.

 

الفيفا يوجه “ضربة مؤلمة” لمنتخبات وأندية روسيا

 

جاء التطور المهم في ملف تجديد عقد الجناح الفرنسي، بعد ساعات من تأكيد صحيفة سبورت المقربة من النادي الكتالوني حسم برشلونة صفقة التعاقد مع فرانك كيسي لاعب خط وسط ميلان في صفقة انتقال حر بداية الموسم المقبل.

 

ويأمل برشلونة أن يكون كيسي هو خليفة بوسكيتس في خط الوسط، خاصة مع تقدم الدولي الإسباني في العمر.

 

وذكرت صحيفة (موندو ديبورتيفو) الكتالونية إن ديمبلي (24 عامًا) ووكيله حافظا دائمًا على علاقة ودية مع برشلونه في ظل إصرار اللاعب على رغبته في الاستمرار في النادي وعدم عقد أي صفقة جديدة مع أي ناد آخر رغم حقه في ذلك منذ يناير الماضي.

 

وطلب وكيل أعمال اللاعب مبلغا معينا للتجديد رغم أنه يعلم مسبقًا أن برشلونه لا يمكنه دفع ذلك المبلغ للاعب الذي بلغ 105 ملايين يورو في 2017 بالإضافة إلى المتغيرات، وهو رقم قياسي مرتفع للاعب يعاني من كثرة الإصابات.

 

رغم كل شيء، حاول برشلونة إقناعه بالبقاء عن طريق المدير الفني تشافي هرنانديز ورئيس النادي خوان لابورتا بعرض اعتبره النادي جذابًا. ومع ذلك، فقد فشلت المفاوضات لأن موسى سيسوكو وكيل اللاعب كان يطلب دائمًا أكثر مما كان النادي على استعداد لدفعه.

 

وفي 20 يناير الماضي استبعد النادي ديمبلي خلال مواجهة بلباو في كأس ملك إسبانيا، مؤكداً أنه إذا لم يجدد فإن النية كانت أنه لن يلعب. بالإضافة إلى ذلك حاول برشلونة بيعه لباريس سان جيرمان وتوتنهام هوتسبير دون جدوى قبل نهاية فترة الانتقالات وذلك بعد استعارة آداما تراوري.

 

ولكن بمجرد نهاية فترة الانتقالات، وضع تشافي اللاعب نصب عينيه واعتمد عليه ووافق النادي على ذلك. منذ ذلك الحين لم يخاطب برشلونة ديمبلي في أمر تجديد عقده وكذلك وكيل أعماله لم يتحدث في الأمر لكن من المعروف أنه في حال البقاء يجب عليه التكيف مع ما يعرضه النادي ماليا.

 

وعلى الصعيد الفني، كان موقف اللاعب الفرنسي ووكيله سيئًا للغاية، حيث لا يمكن لبرشلونة أن يلبي طلباتهما المالية بينما يريد سيسوكو عمولة كبيرة نظرا لأن ديمبلي بات حرا ويمكنه التوقيع مع أي ناد يريد.

 

كأس الاتحاد الإنجليزي.. مهمة سهلة لليفربول أمام نورويتش

 

ورغم ذلك لم يوقع ديمبلي أي عقد مع أي ناد ومستقبله يتراوح بين برشلونة وباريس سان جيرمان، في هذه الحالة كبديل لكيليان مبابي إذا غادر باريس.

 

لكن في مباراة بلباو الأخيرة سجل البديل ديمبلي الهدف الثاني بشكل رائع وصنع الهدفين الثالث والرابع، ليصالح جماهير برشلونة ويتلقى تحية حارة بعد أن كان على مشارف الرحيل عن النادي في يناير بسبب تردده في تجديد عقده.

 

وأثبتت هذه المباراة أن جماهير برشلونة يفضلون اللاعبين الملتزمين سلوكيا وفنيا ويقدمون أداءً يرقى إلى مستوى التوقعات. ديمبلي لم يفعل ذلك حتى الآن. لكنه أوضح أنه يستطيع فعل ذلك.

 

وكما قال تشافي سابقا فإن ديمبلي يمكن أن يكون لاعبا مميزا في برشلونة الجديد الذي يتم بناؤه. وبهذا المعنى، فإن مستقبله يعتمد أكثر من أي وقت مضى على مساهمته في الفريق في الأشهر الثلاثة المقبلة.

 

أوضحت الصحيفة الكتالونية أنه في الوقت الحالي، يسعد ديمبلي بالمعاملة التي يتلقاها من تشافي الذي يعتبره أفضل مدرب له على الإطلاق في كامب نو، حيث يواصل المدرب الإسباني مدح لاعبه الشاب بينما سيسوكو لم يحسم بعد أي اتفاق مع فريق آخر. لذلك، كل شيء مفتوح تمامًا من أجل استمرار اللاعب.

 

وتابعت قائلة إن لابورتا فتح أبواب تجديد عقد اللاعب التي بدت مستحيلة، حيث يدرك رئيس النادي تماما أنه من الصعب جدًا العثور على مميزات ديمبلي في لاعب اخر وأن تجديد عقده في ظل ظروف اقتصادية مقبولة وتكيفه مع الواقع المالي الحالي لبرشلونة سيكون أفضل من أي صفقة للاعب جديد.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *