كأس العالمالدوري الإسبانيدوري أبطال أوروبا

بسبب كأس العالم ــ أنشيلوتي يحذر لاعبي ريال مدريد

وجه الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب فريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، رسالة تحذير إلى لاعبيه بسبب منافسات كأس العالم 2022.

 

وطار الفريق الأول لريال مدريد إلى ألمانيا خلال الساعات الماضية، من أجل مواجهة لايبزج الألماني، مساء غد الثلاثاء، في الجولة قبل الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

 

وأثارت صحيفة “ماركا” المدريدية تساؤلات جماهير الريال، بعدما نشرت تقريرا صباح الاثنين، أكدت فيه استبعاد الكرواتي لوكا مودريتش من المواجهة، بدون الكشف عن السبب.

 

لكن أنشيلوتي في ظهوره بالمؤتمر الصحفي للمباراة، أكد أن القرار يأتي لإراحة اللاعب، لمنحه فرصة لالتقاط الأنفاس قبل الجدول المزدحم للفريق خلال الفترة المقبلة.

 

وصرح أنشيلوتي قائلا: “من الأفضل عدم المخاطرة باللاعبين، رأيت أن إراحة لوكا مودريتش ستكون القرار الأمثل بدلا من إجباره على اللعب كثيرا”.

 

وأضاف قائلا: “أفضل خسارته في مباراة واحدة بدلا من خسارته لمدة شهر بسبب الإجهاد، الأمر نفسه ينطبق على كريم بنزيمة”.

 

وعن موقف جميع المصابين، قال المدرب الإيطالي: “كل من مودريتش وكريم بنزيمة وداني سيبايوس وفيديريكو فالفيردي سيكونون جاهزين لمباراة جيرونا يوم الأحد”.

 

وعن ربط البعض بين غياب بعض اللاعبين واقتراب كأس العالم 2022، أكد أنشيلوتي أنه لا يسمح بذلك، مطالبا من يفكر بذلك من لاعبيه بالبقاء على الأريكة.

 

وقال أنشيلوتي: “لا أعتقد أن اللاعبين يخشون الإصابات بسبب قرب المونديال، إذا فعلوا ذلك، فسيكون من الأفضل لهم البقاء في المنزل ومشاهدة التلفاز على الأريكة”.

 

كما أكد أنشيلوتي أن البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب الريال سيشارك في مباراة الغد بشكل طبيعي، مشيرا إلى أن جناحه الشاب المتوهج لا يعاني من الإرهاق.

 

وشدد أنشيلوتي على أهمية مباراة لايبزج، مضيفا: “كل المباريات مهمة بالنسبة لنا، علينا دائما أن نقدم أفضل ما لدينا، نريد تقديم أداء جيد قبل كأس العالم”.

 

ويحتل ريال مدريد صدارة جدول ترتيب المجموعة السادسة بدوري أبطال أوروبا قبل آخر جولتين، وذلك برصيد 10 نقاط بفارق 4 نقاط عن لايبزج الوصيف.