كأس العالم

بعد موقفه النبيل مع حفيده ــ تيتي يهدي قميص البرازيل لمشجع فلسطيني

قام تيتي، المدير الفني لمنتخب البرازيل لكرة القدم، بتكريم المشجع الفلسطيني حسام سافاريني، الذي ساعد ابنته في حمل أطفالها أثناء تواجدها بمترو الدوحة، على هامش بطولة كأس العالم الجارية حاليا في قطر.

 

وسلم تيتي المشجع الفلسطيني قميص خاص لمنتخب البرازيل، موقعا عليه من جميع نجوم منتخب (السامبا) للتعبير عن شكره وتقديره، لموقفه الإنساني تجاه ابنته.

 

كان تيتي قد وجه الشكر خلال المؤتمر الصحفي الماضي قبل مواجهة البرازيل وسويسرا لمواطن عربي يحمل علم فلسطين، ساعد ابنته وأحفاده في مترو الأنفاق بقطر على هامش تواجد عائلته لمشاهدة مباريات كأس العالم المقامة حاليًا بقطر.

 

وقال تيتي: “الرياضة تعرفنا على مواقف جميلة جدًا عندما كانت عائلتي عائدة من المباراة كانت المسافة طويلة عليهم من أجل الوصول للمترو وأنا لدي حفيدين واحد وزنه ثقيل والثاني أخف منه فهو من كان نائمًا”.

 

وتابع المدير الفني لمنتخب البرازيل: “ظهر شخص عربي وقام بحمل حفيدي الذي كان نائمًا وساعد ابنتي في الوصول، لا أعلم ما هي المسافة، لكنه تصرف بشكل وبشعور إنساني كبير تجاوز كرة القدم وأن نكون متضامنين مع الغير”.

 

واختتم المدرب البرازيلي: “أتمنى أن أجد هذا الشخص العربي ومعرفة هذا الشخص”.

 

وضمن المنتخب البرازيلي التأهل بشكل رسمي إلى دور الـ16 من منافسات كأس العالم 2022 بقطر، بعد الفوز على نظيره السويسري، بهدف دون رد.