الدوري الإسبانيدوري أبطال أوروبا

بنزيمه يكشف سر ركلة (بانينكا)

وجه الفرنسي كريم بنزيمه مهاجم ريال مدريد الإسباني رسالة نارية بعد نهاية مباراة فريقه المثيرة ضد مانشستر سيتي الإنجليزي في بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب “الاتحاد” ضمن ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم انتهت بفوز الفريق السماوي بنتيجة 4-3، حيث شهد اللقاء تسجيل بنزيمه هدفين إحداهما من ركلة جزاء نفذها على طريقة (بانينكا) الشهيرة.

 

وعقب المباراة، قال بنزيمه في تصريحات تلفزيونية: “سر تنفيذ ركلة الجزاء على طريقة بانينكا؟، ببساطة، لدي ثقة كبيرة في نفسي”.

 

وتابع: “حراس المرمى يدرسون ركلات الترجيح الخاصة بي، وكان ينبغي علي أن أغير طريقة التنفيذ، وفي الحقيقة، نفذت ركلة الجزاء ضد السيتي بأعصاب هادئة للغاية”.

 

وعن المباراة، قال بنزيمه: “لقد جاءت بداية المباراة سيئة لنا في أول 11 دقيقة بتأخرنا صفر-2، وهذا ما يحدث عندما تدخل أي لقاء بدون ثقة”.

 

وأضاف بنزيمه “الخسارة ليست شيئًا جيدًا أبدًا، لكننا سنذهب إلى ملعبنا سانتياجو برنابيو بعقلية عدم الاستسلام أبدًا، نحن بحاجة إلى دعم جماهيرنا”.

 

وأردف في رسالة نارية لأنصار ريال مدريد: “نحتاج إلى جماهير البرنابيو في مباراة الإياب يوم الأربعاء المقبل أكثر من أي وقت مضى”.

 

وعند سؤاله حول ما إذا كان مستواه وتسجيله 41 هدفا هذا الموسم مع الريال في كل البطولات في الموسم الحالي سيساعده على الفوز بجائزة الكرة الذهبية، أجاب بنزيمه: “هل سأختار الكرة الذهبية؟، في الحقيقة أفضل التتويج بالدوري الإسباني ودوري الأبطال”.

 

ويحتاج ريال مدريد إلى الفوز بفارق هدفين في مباراة العودة التي ستقام بملعبه من أجل الصعود للمباراة النهائية في البطولة القارية التي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها برصيد 13 لقبا.

 

ويلعب الفائز من مواجهة ريال مدريد ومانشستر سيتي في المباراة النهائية التي ستجرى في العاصمة الفرنسية باريس، مع الفائز من مواجهة المربع الذهبي الأخرى بين ليفربول الإنجليزي وفياريال الإسباني.