الدوري الإسبانيدوري أبطال أوروباكأس العالمكريستيانو رونالدو

بنزيمه يكشف عن معاناته في بداية مسيرته مع الريال

تحدث النجم الفرنسي الدولي كريم بنزيمه عن المعاناة التي واجهها في بداية مسيرته مع فريقه ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، قبل أن يصبح الآن أحد أيقونات النادي الملكي.

 

وتوج بنزيمه بدوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني وكأس السوبر المحلي مع الريال خلال الموسم المنصرم، كما توج هدافا لليجا، متفوقا بفارق كبير على أقرب ملاحقيه، بالإضافة لحصوله على جائزة دوري أبطال أوروبا في الموسم المنقضي أيضا، الذي قدم خلاله نجم منتخب الديوك أفضل مستوياته.

 

وتحدث بنزيمه، الذي بات أبرز المرشحين للحصول على جائزة (الكرة الذهبية) هذا العام، المقدمة من مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية الشهيرة لأفضل لاعب في العالم، عن صدامه مع البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني الأسبق للريال، وكيف استفاد من زميله السابق في صفوف الميرنجي، النجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو.

 

وكشف بنزيمه خلال حديث أجراه مع معه مجلة “أونزي مونديال” الفرنسية، اليوم الخميس: “كان موسمي الأول، أو بالتحديد الأشهر الستة الأولى، صعبا للغاية، كنت بمفردي، ولم أتحدث اللغة الإسبانية، وهذا جعل كل شيء أكثر تعقيدا، بخلاف تواجدي في أجواء جديدة على المستوى الشخصي والرياضي، لحسن الحظ لم أستسلم”.

 

وقال كريم: “كانت لدي مشكلة صغيرة مع مورينيو، التقينا في الفندق وتحدثنا قبل مباراة ضد مايوركا، تجادلنا، وقلت له: أشركني أساسيا غدا وسأحرز وسأفوز بالمباراة، في اليوم التالي سجلت هدفا وفزنا بهدف”.

 

وأتم بنزيمه تصريحاته قائلا “لطالما أحببت متابعة كريستيانو رونالدو، ومراقبة كل ما يفعله في الملعب، حاولت التركيز على تحركاته والمراوغة والتمرير وطريقة تعامله مع الكرة، درست كل شيء عنه، وحاولت اقتباس بعض الأشياء منه، لكن تكرار نفس ما يفعله، مستحيل”.

 

ويسعى بنزيمه حاليا لقيادة منتخب فرنسا للاحتفاظ بلقب كأس العالم للنسخة الثانية على التوالي وللمرة الثالثة في تاريخه، وذلك عندما يخوض نهائيات المونديال في قطر خلال الفترة من نوفمبر وديسمبر القادمين.

 

ويتواجد المنتخب الفرنسي في المجموعة الرابعة بالدور الأول للمونديال مع كل من الدنمارك وتونس وأحد المنتخبات المتأهلة من الملحق العالمي.