الدوري الفرنسيكيليان مبابيليونيل ميسي

(تايم) تضع ميسي ومبابي ضمن عظماء العالم في 2023

أدرجت مجلة “تايم” الأمريكية، النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم باريس سان جيرمان لكرة القدم، والفرنسي كيليان مبابي، زميله في فريق العاصمة الفرنسية، ضمن قائمة اختياراتها لأكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم لعام 2023.

 

ودخل ليونيل ميسي قائمة المجلة الأمريكية الشهيرة لأكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم لعام 2023، بعد أن قاد منتخب الأرجنتيني للتتويج بلقب كأس العالم “قطر 2022”.

 

كما تواجد مبابي في القائمة، عقب مساعدته منتخب فرنسا للحصول على المركز الثاني في المونديال القطري، الذي شهد حصوله على جائزة الهداف.

 

وتوجت الأرجنتين بكأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه، عقب فوزها بركلات الترجيح على فرنسا في النهائي، عقب انتهاء الوقت الإضافي بينهما بالتعادل 3/3 على ملعب (لوسيل) بالعاصمة القطرية الدوحة في 18 ديسمبر الماضي.

 

كما تضمنت قائمة هذا العام أيضا، نجمة التنس البولندية إيجا شفينتيك المصنفة الأولى عالميا، ولاعبة التزلج على المنحدرات الثلجية الأمريكية ميكايلا شيفرين، ولاعب كرة القدم الأمريكي باتريك ماهوميس.

 

ودخل القائمة السنوية للأشخاص المؤثرين من جميع مناحي الحياة، بما في ذلك السياسة والرياضة والفنون، شخصيات مثل الرئيس الأمريكي جو بايدن، والبرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، ورجل الأعمال الأمريكي – الكندي الشهير إيلون ماسك وغيرهم.