كأس العالم

تقرير ــ ساديو ماني يغيب عن كأس العالم بسبب الإصابة

لن يشارك النجم السنغالي ساديو ماني مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، التي تنطلق في قطر يوم 20 نوفمبر الجاري، بسبب الإصابة، وفقا لتقرير صحفي فرنسي، اليوم الأربعاء.

 

وتعرض ماني، نجم فريق بايرن ميونخ، لإصابة أثناء مشاركته مع الفريق البافاري في الفوز (6-1) على فيردر بريمن في الجولة الـ14 من بطولة الدوري الألماني مساء أمس الثلاثاء.

 

وأشارت صحيفة “ليكيب” الفرنسية إلى أن ماني (30 عاما) يعاني من إصابة في أحد الأوتار ومن المتوقع أن يغيب لعدة أسابيع.

 

ومن المقرر أن يعلن أليو سيسيه، المدير الفني لمنتخب السنغال، عن القائمة النهائية المشاركة في مونديال قطر 2022 بعد غد الجمعة.

 

ويلعب المنتخب السنغالي، الذي يشارك في كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه والثانية على التوالي، في المجموعة الأولى في مونديال 2022، بجوار منتخبات قطر وهولندا والإكوادور.

 

وكان دينو توبمولر، المدرب المساعد لفريق بايرن ميونخ، كشف عن حجم الإصابة التي تعرض لها ساديو ماني في مباراة بايرن ميونخ.

 

وقال توبمولر في تصريحات صحفية بعد نهاية المباراة مساء الثلاثاء: “ساديو ماني تلقى ضربة في الساق، أدت إلى ألم بسيط في الأعصاب”.

 

وأوضح توبمولر: “الإصابة ليست خطيرة، ومشاركة اللاعب في كأس العالم 2022 لن تكون محل شكوك”.

 

يشار إلى أن ماني انتقل إلى بايرن ميونخ خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، بعد 6 سنوات قضاها في صفوف ليفربول الإنجليزي منذ عام 2016.

 

ومنذ بداية الموسم، شارك اللاعب السنغالي في 23 مباراة مع الفريق الألماني بمختلف المسابقات، نجح خلالها في تسجيل 11 هدفا، بينما قدم 4 تمريرات حاسمة.