الدوري الإسبانيدوري أبطال أوروبا

جوارديولا يتحدث عن مواجهة ريال مدريد

تحدث الإسباني جوسيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، قبل لقاء فريقه المرتقب مع ضيفه ريال مدريد الإسباني.

 

ودعا جواريولا فريق مانشستر سيتي، الذي يواجه ريال مدريد في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، غدا الثلاثاء، إلى تنحية التاريخ القاري جانبا والاستفادة من قوته الجماعية للفوز بالمواجهة.

 

وحصد ريال مدريد لقب أرفع مسابقة للأندية في أوروبا 13 مرة، وهو رقم قياسي بينما يواصل سيتي بحثه عن لقبه الأول في دوري أبطال أوروبا بعد خسارته في النهائي أمام تشيلسي العام الماضي.

 

وقال مدرب برشلونة الإسباني السابق عندما سئل عن الفوارق بين إنجازات الفريقين في المسابقة: “لو دخلنا في منافسة مع تاريخ ريال مدريد لن تكون لدينا فرصة. تاريخهم يتحدث عن نفسه”.

 

أضاف جوارديولا “لدينا الرغبة في منافستهم. بالنسبة لنا، اللعب ضدهم هو اختبار لا يصدق ونريد أن نجربه. إننا سنعاني لكن سنبقى معا. سنحاول أن نقدم أفضل ما لدينا”.

 

كما قلل جوارديولا من أهمية الدور الذي يلعبه هو والمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، في مجريات المباريات، قائلا إنه في دوري أبطال أوروبا تفوز الفرق بالمباريات بفضل القرارات التي يتخذها اللاعبون في الملعب.

 

وأضاف: “التاريخ موجود، لا يمكننا تغييره، لكن أي مباراة يحسمها 11 لاعبا ضد 11 منافسا. اللاعبون هم من يتخذون القرارات في الملعب”.

 

اختتم جوارديولا تصريحاته قائلا “إنك تضع خطة المباراة لكن في النهاية يحسمها 11 لاعبا ضد 11 لاعبا. جودة اللاعبين ومدى قوتهم هما من يصنع الفارق. اللاعبون هم من يحسمون نتائج المباريات. لست أنا أو كارلو من يحسمها”.

 

ورغم ذلك، تصب بعض الجوانب التاريخية في صالح مانشستر سيتي، فقبل عامين،  أخرج فريق المدرب جوارديولا منافسه، الذي يتصدر حاليا جدول ترتيب الدوري الإسباني من دور الستة عشر بعد فوزه 2/1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.