دوري أبطال أوروباالدوري الإيطالي

دوري أبطال أوروبا | يوفنتوس ينتزع صدارة مجموعته وتشيلسي في المركز الثاني

فاز يوفنتوس الإيطالي بصدارة المجموعة الثامنة في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما تغلب على مالمو السويدي 1 / صفر اليوم الأربعاء في الجولة السادسة الأخيرة من مباريات دور المجموعات.

 

وحسم يوفنتوس المباراة بهدف وحيد سجله مويس كين في الدقيقة 18 لينفرد بصدارة المجموعة رافعا رصيده إلى 15 نقطة علما بأنه كان قد ضمن بالفعل تأهله برفقة تشيلسي إلى دور الستة عشر.

 

وكان يوفنتوس الأكثر سيطرة على مجريات اللعب حيث بلغت نسبة استحواذ لاعبيه على الكرة 59 % كما تفوق في الجانب الهجومي وسجل لاعبوه 15 تسديدة على المرمى مقابل 5 تسديدات فقط للاعبي مالمو.

 

ودفع ماسيميليانو أليجري المدير الفني لفريق يوفنتوس بتشكيلة أساسية ضمت ماتيا بيرين وكوني دي وينتر  وليوناردو بونوتشي ودانيلي روجاني وأليكس ساندرو وادريان رابيو وأرثور هينريك ميلو وفيديريكو بيرنارديسكي  وباولو ديبالا  ورودريجو بيتانكور  ومويس كين.

 

وأجرى مدرب يوفنتوس  5 تبديلات خلال المباراة حيث أشرك ماتيا دي تشيليو  وخوان كوادرادو  وفابيو ميريتي  وكوزيمو ماركو دا جراسا  وألفارو موراتا.

 

وكان الفوز هو الثالث على التوالي لفريق يوفنتوس في كل المسابقات حيث فاز في مباراتيه الماضيتين في الدوري الإيطالي على ساليرنيتانا 2 / صفر وعلى جنوى بالنتيجة نفسها.

 

أما تشيلسي الإنجليزي، الذي كان قد حسم أيضا تأهله إلى دور الـ 16، فقد احتل المركز الثاني في المجموعة الثامنة في دوري أبطال أوروبا بعدما تعادل مع مضيفه زينيت الروسي 3 / 3 .

 

ورفع تشيلسي رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثاني في المجموعة بينما ودع زينيت ومالمو منافسات البطولة بعد أن جمعا 5 نقاط ونقطة واحدة، على الترتيب.

 

وتقدم تشيلسي بعد دقيقة واحدة من بداية المباراة بهدف سجله تيمو فيرنر ثم رد فريق زينيت بهدفين خلال الشوط الأول سجلهما كلودينهو وسردار آزمون في الدقيقتين 38 و41 .

 

بعدها تقدم تشيلسي بهدفين سجلهما روميلو لوكاكو وتيمو فيرنر في الدقيقتين 62 و85 لكن زينيت أفلت من الهزيمة وخطف هدف التعادل في الثواني الأخيرة من المواجهة عن طريق ماجوميد أوزدوييف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *