تنس

رافاييل نادال يغيب عن بطولة فرنسا المفتوحة للتنس ويعلن موعد اعتزاله

أعلن نجم التنس الاسباني رافاييل نادال “ملك الملاعب الرملية” أنه سيغيب عن المشاركة في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس المقررة على ملاعب رولان جاروس.

 

وأرجع نادال السبب في انسحابه من البطولة، التي تبدأ في 28 مايو الحالي، إلى إصابته في الفخذ، كما كشف أن عام 2024 سيكون الأخير له كلاعب تنس محترف.

 

وقال رافاييل نادال في مؤتمر صحفي عقده بأكاديمية نادال في مايوركا بإسبانيا “أول شيء هو أنني لن أتمكن من اللعب في رولان جاروس. لقد كانت هناك شهور صعبة للغاية لأننا لم نتمكن من إيجاد حل للمشاكل التي عانيت منها في أستراليا”.

 

ويشكل انسحاب نادال صدمة قوية لمنظمي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، حيث يحمل الرقم القياسي فيها برصيد 14 لقبا، وقد كان تألقه في البطولة سببا رئيسيا لمنحه لقب “ملك الملاعب الرملية” خلال مسيرته الحافلة.

 

وقال نادال خلال المؤتمر “لست الرجل الذي يشارك في رولان جاروس لمجرد اللعب فقط”.

 

وأشار إلى أنه سيغيب أيضا عن بطولة ويمبلدون، ثالث بطولات غراند سلام الكبرى في الموسم، والتي تقام على الملاعب العشبية في يوليو المقبل.

 

رافاييل نادال في الخطوات الاخيرة بمسيرته

 

وأضاف نجم التنس الإسباني “هدفي وطموحي هو محاولة التوقف ومنح نفسي فرصة للاستمتاع العام المقبل، الذي من المحتمل أن يكون الأخير لي في مسيرتي الاحترافية”.

 

ولم يسبق لـ رافاييل نادال الذي يحتل المركز الـ 14 في التصنيف العالمي  والذي توج بلقبه الأخير في رولان جاروس العام الماضي، الغياب عن تلك البطولة منذ ظهوره الأول بها عام 2005.

 

نيك كيريوس خارج بطولة فرنسا المفتوحة للتنس