الدوري الإسبانيدوري أبطال أوروباروبرت ليفاندوفسكي

رونالدو يتحدث عن حظوظ بنزيمه في الفوز بالكرة الذهبية هذا العام

يقدم النجم الفرنسي المخضرم كريم بنزيمه موسما استثنائيا سواء مع منتخب فرنسا لكرة القدم أو فريقه ريال مدريد الإسباني.

 

وأكال الأسطورة البرازيلية رونالدو دي ليما بالمديح على بنزيمه، مشيراً إلى أنه يستحق التتويج بجائزة الكرة الذهبية في العام الحالي، كما أنه استحقها أيضاً في السنوات الماضية.

 

ويتربع بنزيمه على قمة هدافي الدوري الإسباني برصيد 14 هدفاً، كما يتصدر أيضاً قائمة اكثر اللاعبين صناعة للأهداف بواقع 11 تمريرة حاسمة. بالإضافة إلى احتلاله المركز الثاني في قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا، متخلفاً بهدف واحد عن البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ الألماني (المتصدر).

 

وقال الظاهرة رونالدو في تصريحات نقلتها صحيفة (ماركا) الإسبانية “بنزيمه يستحق الكرة الذهبية، لقد كنت أقولها منذ سنوات وانتقدوني، لكنه يستحقها، إنه مهاجم رائع”.

 

كما اختار رونالدو دي ليما فريق ريال مدريد كمرشح أول للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وذلك بعد أن تمكن الفريق من اجتياز عقبة باريس سان جيرمان الفرنسي في دور 16، وتفوق على تشيلسي الإنجليزي (حامل اللقب) في ذهاب ربع النهائي.

 

وقال رونالدو “بالنسبة لدوري أبطال أوروبا، ريال مدريد هو المرشح الأوفر حظاً للقب. لم يقضوا وقتاً ممتعاً مؤخراً، لكنهم متعايشون مع هذه البطولة، كما أن لديهم كارلو أنشيلوتي”.

 

ويطمح الريال لتعزيز رقمه القياسي كأكثر الفرق تتويجا بدوري الأبطال برصيد 13 لقبا، حيث غاب كأس البطولة عن خزائن الفريق الملكي منذ عام 2018.