كأس العالم

روي رانا مدرب منتخب مصر للسلة يكشف عن طموحات الفراعنة في المونديال

تحدث الكندي روي رانا، المدير الفني لمنتخب مصر لكرة السلة للرجال عن المشاركة المنتظرة للفريق في نهائيات كأس العالم، والمنافسين القادمين في المونديال.

 

ويأتي ذلك قبل ساعات من انطلاق البطولة، التي تجرى منافساتها في الفلبين واليابان وإندونيسيا.

 

ويلعب منتخب مصر في المجموعة الرابعة بمرحلة المجموعات لمونديال السلة، الذي يقام في الفترة من 25 أغسطس  الجاري وحتى 10 سبتمبر القادم، برفقة منتخبات ليتوانيا ومونتينيجرو والمكسيك.

 

وأشاد روي رانا، ما حققه في مسيرته مع منتخب الفراعنة حتى الآن، بعدما قاده للعب في كأس العالم للمرة السابعة في تاريخه.

 

وقال رانا في تصريحات لصفحة للاتحاد المصري لكرة السلة على فيسبوك إنه ينتظر بفارغ الصبر بداية مشوار الفراعنة في المونديال، بعد عام ونصف العام تولى فيه منصب المدير الفني للمنتخب المصري.

 

وأضاف: “أتيت من كندا، وكنت مدربا لعدد من المنتخبات الوطنية حول العالم، وأنا متحمس للغاية حيال خطوتنا التالية في كأس العالم”.

 

جراحة طارئة تبعد جوارديولا عن مانشستر سيتي

 

ووصف رانا شعوره بتأهل مصر إلى مونديال السلة عبر التصفيات الأفريقية بأنه لا يصدق، مشيرا: “خسرنا مباراتنا الأولى في السنغال وكان هناك نوع من اليأس؛ لكننا تدربنا والتزمنا وكانت النتائج باهرة. لعبنا بقوة والآن نسعى لتحقيق أفضل نتائج ممكنة في المونديال”.

 

وعبر المدرب الكندي عن فخره بلاعبي منتخب مصر وبالجهاز الفني للفريق وبإدارة الاتحاد المصري لكرة السلة، مشددا على أن لحظة التأهل رسميا للمونديال كانت رائعة للجميع، والأهم من ذلك للمصريين بصفة عامة.

 

وحول مشوار مصر المنتظر في كأس العالم لكرة السلة قال رانا: “يجب أن يكون لدينا شعور حقيقي بالتواضع ونحن ندخل هذه البطولة. أعتقد أننا سنكون المفاجأة غير المتوقعة في كل مباراة”.

 

وحول منافسي مصر في المجموعة قال رانا: “الكل يعرف مدى قوة منتخب ليتوانيا. أعرف كذلك قوة المكسيك من الفترة التي أمضيتها في الاتحاد الدولي لكرة السلة، ولديهم الكثير من المواهب تلعب في الدوري الأمريكي”.

 

وتابع “منتخب مونتينيجرو بلد غير معروف للكثير من الناس الذين لا يتابعون كرة السلة، لكنهم فريق قوي للغاية بحكم أنهم كانوا جزءا من يوغوسلافيا. كل الفرق صعبة ويتعين علينا أن نلعب بأفضل ما في وسعنا”.

 

وأكد روي رانا أن هدف المنتخب الأول هو تقديم صورة جيدة عن كرة السلة المصرية، ثم تحقيق أفضل مركز لمنتخب أفريقي في البطولة ما يؤهل الفريق للتأهل لمنافسات كرة السلة في الألعاب الأولمبية باريس 2024.

 

أكد مدرب منتخب مصر: “مع تأهل فريق واحد فقط من أفريقيا سيكون هذا التحدي صعبا. سنركز على أنفسنا ونحاول تحقيق هذا الإنجاز”.

 

واختتم روي رانا تصريحاته متمنيا أن تتمكن بعض الجماهير المصرية من الحضور للعاصمة الفلبينية مانيلا وتشجيع المنتخب المصري في مبارياته بكأس العالم هناك.

 

ويستهل المنتخب المصري مبارياته في مونديال السلة بمواجهة ليتوانيا بعد غد الجمعة، ثم يلتقي مع مونتينيجرو بعدها بيومين، على أن يختتم مشاركته في مرحلة المجموعات بلقاء المكسيك يوم الخميس القادم.