الدوري الإسبانيكريم بنزيمة

ريال مدريد يعود للانتصارات أمام ألميريا وبنزيمة يصنع التاريخ

استعاد ريال مدريد نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلة الماضية ببطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، عقب فوزه المثير على ضيفه ألميريا، في مباراة كان بطلها الأول نجمه المخضرم كريم بنزيمة.

 

وفاز ريال مدريد 4/2 على ضيفه ألميريا، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم السبت في المرحلة الـ32 في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، ليحيي “نسبيا” آماله الضئيلة في المنافسة على لقب المسابقة هذا الموسم.

 

وافتتح النجم الفرنسي كريم بنزيمة التسجيل لمصلحة الريال، عقب إحرازه الهدفين الأول والثاني للفريق الملكي في الدقيقتين الخامسة و17 على الترتيب.

 

تعادل مثير بين روما وميلان في الدوري الايطالي

 

وأضاف بنزيمة الهدف الثالث للميرنجي في الدقيقة 42 من ركلة جزاء، لينصب نفسه بطلا للقاء بتسجيله (هاتريك)، ويوقع على رقم مذهل مع الريال.

 

وبحسب شبكة “أوبتا” للإحصائيات على حسابها بموقع (تويتر) للتواصل الاجتماعي، فإن بنزيمة سجل (هاتريك) للمرة الثالثة خلال آخر 8 مباريات لريال مدريد في جميع المسابقات، مشيرة إلى أن المهاجم المحنك حقق الرقم نفسه من قبل، لكن خلال 120 مباراة.

 

ورفع بنزيمة رصيده إلى 236 هدفًا، وجاء في المركز الرابع في قائمة الهدافين التاريخيين لليجا، بعد ليونيل ميسي (474 هدف)، وكريستيانو رونالدو (311 هدف)، وتيلمو زارا (252 هدف).

 

ويحتل النجم الفرنسي وصافة هدافي الليجا برصيد 18 هدفا، بفارق هدف واحد خلف البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة، الذي يتربع على القمة.

 

وأحرز لاتزارو ماركيز الهدف الأول لمصلحة ألميريا في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، لكن رودريجو أضاف الهدف الرابع للريال في الدقيقة 47، فيما سجل لوكاس روبيرتون الهدف الثاني لألميريا في الدقيقة 61.

 

بتلك النتيجة، ارتفع رصيد الريال، الذي تلقى خسارة مفاجئة من جيرونا في المرحلة الماضية، إلى 68 نقطة في المركز الثاني، مقلصا الفارق مع غريمه التقليدي برشلونة (المتصدر) إلى 8 نقاط فقط.

 

زيدان يطلب ضم محمد صلاح في فريقه الجديد

 

ومن المقرر أن يلتقي الفريق الكتالوني مع ضيفه ريال بيتيس في وقت لاحق اليوم بنفس المرحلة.

 

في المقابل، توقف رصيد ألميريا، الذي تلقى خسارته الـ17 في البطولة هذا الموسم والثالثة في لقاءاته الأربعة الأخيرة، عند 33 نقطة في المركز الخامس عشر مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.