اخبار كرة القدم

عنف الجماهير ينتقل للبرازيل

شهدت ملاعب البرازيل حلقة جديدة من مسلسل عنف الجماهير، الذي بات ظاهرة متزايدة خلال الأيام الأخيرة لا سيما في دول قارة أمريكا اللاتينية.

 

وكان الدوري المكسيكي شهد أحداث عنف مؤخرا على هامش مباراة كيريتارو أمام ضيفه أطلس حامل اللقب، تسببت في مصرع 22 شخصا بالإضافة إلى إصابة 26 شخصا 3 منهم إصاباتهم خطيرة، بعد وقوع اشتباكات دامية بين جماهير الفريقين، في مشهد بات متكررا في المسابقة.

 

رونالدو.. أزمة جديدة في قلعة الشياطين

 

وعلى المنوال ذاته، انتقل عنف الجماهير إلى البرازيل، حيث اندلعت مشاجرة بين جماهير فريقي أتلتيكو مينيرو وكروزيرو قبل ساعات من مباراتهما في بطولة الدوري البرازيلي لكرة القدم والتي أقيمت في وقت متأخر من مساء أمس الأحد، مما أسفر عن مصرع شخص على الأقل وإصابة آخر برصاصة.

 

وكشفت الشرطة العسكرية في ولاية ميناس جيرايس البرازيلية أن نحو 50 من مشجعي الناديين الرئيسيين في مدينة بيلو هوريزونتي تورطوا في مشاجرة كانت متعمدة ونظمت عبر الشبكات الاجتماعية، قبل مباراة الديربي بينهما.

 

وتلقى أحد مشجعي كروزيرو خلال المشاجرات رصاصة في البطن، واحتجز في المستشفى الذي وصل إليه لإجراء جراحة عاجلة، لكنه توفي لاحقا.

 

كما أسفرت المشاجرات عن إصابة رجل آخر، كان يقود دراجة بخارية ويمر في الموقع بالمصادفة خلال المشاجرة، برصاصة لكنه بعيد عن خطر الموت، وفقا للسلطات.

 

مان سيتي ضد مان يونايتد .. محرز يتألق والسيتي يستعيد فارق الـ6 نقاط

 

وشهدت المشاجرات الدامية استخدام الجماهير عصيا خشبية وقضبانا حديدية وحجارة وألعابا نارية لمهاجمة جماهير الفريق الخصم.

 

يذكر أن المباراة انتهت بفوز أتليتكو مينيرو بهدفين قاتلين جاءا في الدقيقتين 85 و90 بعد تقدم كروزيرو بهدف في الدقيقة 70.