الدوري الألمانيالدوري السعودي

فولفسبورج يحتج على استمرار سوق الانتقالات في الدوري السعودي

انضم نادي فولفسبورج الألماني لكرة القدم إلى قائمة المحتجين على استمرار سوق الانتقالات في الدوري السعودي لمدة ثلاثة أسابيع بعد غلق سوق الانتقالات في أغلب دول أوروبا.

 

ونجحت الأندية السعودية في استقطاب عدد من أبرز نجوم كرة القدم خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية، وذلك في ظل حملة جديدة للارتقاء بالرياضة السعودية.

 

وكان نيمار وجوردان هندرسون وساديو ماني من بين عدد من النجوم الذين أغرتهم الرواتب العالية وانتقلوا للعب في الدوري السعودي.

 

ورغم سعادة الأندية الأوروبية بالنشاط الكبير للأندية السعودية في سوق الانتقالات، وهو ما يعود بفائدة مالية كبيرة، أبدت بعض الأندية حالة من القلق إزاء قدرة الأندية السعودية على ضم لاعبين بعد أول سبتمبر المقبل، وهو ما يعني أن الأندية الأوروبية لن تتمكن حينذاك من تعويض لاعبيها الراحلين بسبب غلق سوق الانتقالات في أوروبا.

 

وقال مارسيل شايفر مدير الكرة بنادي فولفسبورج في تصريحات لصحيفة “فولفسبورجر ألجماينه تسايتونج” نشرتها اليوم الثلاثاء :”في الوقت الحالي، ندخل الموسم ونحن لا نعرف ما إذا كان الفريق الذي نمتلكه سيظل كما هو بعد أسابيع أم لا، لأنه في السعودية على سبيل المثال، لن تغلق سوق الانتقالات حتى 20 سبتمبر.”

 

وأضاف :”هذا يؤدي إلى قصور في التخطيط وحالة من الضبابية الشديدة.”

 

ويطالب شايفر بتحديد مواعيد عالمية موحدة لأسواق الانتقالات.

 

وشهد نادي ليفربول الإنجليزي رحيل ثلاثة من لاعبيه إلى الدوري السعودي خلال سوق الانتقالات الحالية.

 

وقال يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول إنه لا يرى في الأفق حدودا لإنفاق الأندية السعودية في صفقات ضم اللاعبين.

 

وقال كلوب في تصريحات لقناة “شبورت 1″ التليفزيونية الألمانية :”الإمكانيات المالية لذلك الدوري (السعودي) استثنائية.”

 

وأضاف :”الشيء الأسوأ هو أن سوق الانتقالات في السعودية تظل مفتوحة لثلاثة أسابيع أخرى. يجب على يويفا (الاتحاد الأوروبي) وفيفا (الاتحاد الدولي) إيجاد حل لذلك.”