كأس الكونفدرالية

كاس الكونفيدرالية ــ 4 أندية عربية تترقب قرعة الأدوار الإقصائية

تنتظر أندية بطولة كاس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفيدرالية الافريقية) قرعة الأدوار الإقصائية للمسابقة القارية، التي تقام مساء اليوم في العاصمة المصرية القاهرة.

 

وصعد إلى مرحلة خروج المغلوب 8 فرق من بينها 4 أندية عربية فقط، بعد انتهاء منافسات دور المجموعات في البطولة.

 

وتواجدت فرق مارومو جالانتس الجنوب أفريقي وأسيك ميموزا الإيفواري ويانج أفريكانز التنزاني، بخلاف الجيش الملكي المغربي، في صدارة المجموعات الأربع في مرحلة المجموعات بالبطولة، لتصبح في التصنيف الأول بالقرعة.

 

في المقابل، جاء في وصافة تلك المجموعات كل من اتحاد العاصمة الجزائري وريفرز يونايتد النيجيري والاتحاد المنستيري التونسي، بالإضافة إلى بيراميدز المصري، الذي يشارك في الكونفيدرالية للنسخة الرابعة على التوالي.

 

وتنص لائحة مسابقة كاس الكونفيدرالية الافريقية على أن متصدر كل مجموعة سوف يلتقي في دور الثمانية مع أحد الفرق الحاصلة على المركز الثاني في المجموعات الثلاث الأخرى، بينما يلعب أصحاب الوصافة مع أي من متصدري المجموعات الأخرى.

 

وبات بيراميدز الممثل الوحيد للكرة المصرية في البطولة الآن، بعدما ودع فيوتشر، الفريق المصري الثاني بالمسابقة، المنافسات في مرحلة المجموعات.

 

واحتل بيراميدز المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الثالثة بمرحلة المجموعات في البطولة القارية، خلف الجيش الملكي (المتصدر)، ليصعدا سويا لدور الثمانية، فيما احتل فيوتشر، الذي سجل بتلك النسخة ظهوره الأول في المسابقات الأفريقية، المركز الثالث ليخرج مبكرا من البطولة.

 

وبذلك، يستعد بيراميدز لملاقاة يانج أفريكانز أو أسيك ميموزا أو مارومو جالانتس في الدور المقبل، حيث تجرى جولة الذهاب بالقاهرة يوم 23 أبريل الجاري، في حين تقام جولة الإياب بعدها بأسبوع خارج مصر.

 

أما الاتحاد المنستيري، الذي يشارك في كاس الكونفيدرالية عقب خروجه من دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا على يد الأهلي المصري، فسوف يواجه أي من فرق الجيش الملكي وأسيك ومارومو، حيث يخوض لقاء الذهاب بملعبه ويلعب مباراة الإياب بعيدا عن تونس.

 

ولا يختلف الحال كثيرا فيما يتعلق بفريق اتحاد الجزائر، الذي سيلعب مع أي من فرق الجيش الملكي ويانج أفريكانز وأسيك، حيث يلعب ذهابا بالجزائر، وإيابا خارج أرضه.

 

أما الجيش الملكي، فيلعب مع أي من فرق ريفرز يونايتد والاتحاد المنستيري واتحاد العاصمة، حيث يلعب مواجهة الذهاب خارج أرضه، في حين يخوض لقاء العودة في معقله.

 

ومن المقرر أن تجرى اليوم أيضا قرعة الدور قبل النهائي في كاس الكونفيدرالية الافريقية، حيث تقام جولة الذهاب يوم 14 مايو القادم، وتلعب جولة الإياب في 21 من الشهر ذاته.

 

أما الدور النهائي، فسوف تقام مباراة الذهاب يوم 4 يونيو المقبل، بينما تختتم المسابقة بلقاء الإياب في 11 من نفس الشهر.