اخبار كرة القدمروبرت ليفاندوفسكيساديو مانيليونيل ميسيمحمد صلاحنجوم

(كاف).. تقرير يفصح عن موعد حفل جائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2021

ألمح تقرير إعلامي سنغالي عن موعد إقامة حفل جوائز (كاف) لأفضل لاعب كرة قدم في قارة أفريقيا عن العام الماضي 2021 والتي لم تقم حتى الآن.

 

ويتم تسليم الجائزة سنويا من جانب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) في يناير من كل عام، غير أن الاتحاد القاري لم يعلن عن موعد تسليم الجائزة أو اللاعبين المرشحين للفوز بها.

 

(الشيرينجيتو) يكشف قرار مبابي

 

وكانت النسخة الأخيرة لعام 2019 قد أقيمت في يناير 2020 وفاز بها جناح ليفربول الإنجليزي ومنتخب السنغال، ساديو ماني، في حفل أقيم في مدينة “الغردقة” المصرية، في حين تم إلغاء نسخة عام 2020 بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وبحسب شبكة قنوات “آر تي إس” السنغالية، فإن هناك تفكير من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لإقامة الحفل قبل 31 مارس الجاري.

 

وأفادت الشبكة من خلال الصحفي، أداما نديوني، أن سبب التأخير الحالي في إعلان الموعد هو أن كاف لم يعثر بعد على مدينة لاستضافة الحفل، ولا يريد الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي، إقامتها بشكل افتراضي، لكنها ستقام من خلال مصدر موثوق داخل كاف.

 

وزعم نديوني عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي بعد ذلك أن المدينة التي يمكن أن يقام فيها الحفل ربما تكون العاصمة الكاميرونية ياوندي.

 

يذكر أن الكاميرون استضافت بطولة كأس الأمم الأفريقية هذا العام، حيث جرت خلال الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير الماضيين، وتوج منتخب السنغال باللقب للمرة الأولى في تاريخه، عقب تغلبه 4/2 بركلات الترجيح على نظيره المصري في المباراة النهائية للمسابقة، التي أقيمت على ملعب (أولمبيه) في العاصمة الكاميرونية.

 

كلوب يضغط على إدارة ليفربول من أجل نجم الفريق

 

وهناك العديد من النجوم المرشحين للفوز بالجائزة، في مقدمتهم النجم الدولي المصري محمد صلاح، الذي فاز بها عامي 2017 و2018، بالإضافة إلى ساديو ماني ومواطنه إدوارد ميندي، حارس مرمى منتخب السنغال وفريق تشيلسي الإنجليزي.

 

وكان صلاح قد تواجد ضمن القائمة النهائية المرشحة للفوز بجائزة (ذا بيست) كأفضل لاعب في العالم لعام 2021، المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي والأرجنتيني ليونيل ميسي، لكنه حصل على المركز الثالث، فيما حصل ميندي على جائزة أفضل حارس مرمى في العالم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *