اخبار كرة القدمرياض محرزكأس العالم

كاف يصدم الجزائر قبل لقاء الكاميرون

وجه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) صدمة لنظيره الجزائري قبل الموقعة الحاسمة التي يخوضها الخضر أمام الكاميرون في تصفيات كأس العالم.

 

ومن المقرر أن يخوض منتخب الجزائر مواجهتين ناريتين أمام نظيره الكاميروني يومي 25 و29 مارس الحالي، في الدور الفاصل من التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 المقررة في قطر، حيث تجرى مباراة الذهاب في العاصمة الكاميرونية ياوندي على أن يقام لقاء الإياب الحاسم على ملعب (مصطفى تشاكر) في مدينة البليدة الجزائرية.

 

ميسي.. والد “الساحر” يتواصل مع إدارة برشلونة

 

وقام كاف مؤخرا بتعيين الحكم البوتسواني جوشوا بوندو لإدارة لقاء الذهاب، وهو ما دعا الاتحاد الجزائري لكرة القدم للتقدم باحتجاج رسمي الأسبوع الماضي، يُطالب فيه بتعيين حكم جديد بدلا من جوشوا لإدارة الموقعة، نظرا لعدم تمتع الأخير بالخبرة الكافية لإدارة مثل تلك المباريات الكبيرة.

 

ووجه كاف صدمة للجزائريين اليوم الإثنين، حيث أكد أنه لن يغير الحكم البوتسواني، الذي سيدير المواجهة مثلما كان مقررا له في البداية، مؤكدا في الوقت نفسه أن الاحتجاج الجزائري وصل في وقت مُتأخر، وفقا لموقع (العين الرياضية) الألكتروني.

 

وأكد مجلس الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، رئيس كاف، في سياق متصل، أنه لم يسبق أن تلقى شكاوي ضد جوشوا بوندو، مما يجعل حجج الجزائر باطلة في المطالبة بتغييره، بسبب عدم قوة الملف المقدم ضده.

 

تشيلسي.. لطمة جديدة لـ(البلوز)

 

يذكر أن منتخب الجزائر متخوف كثيرا من جوشوا بوندو، الذي لم يكن عادلا مع الفريق خلال دور المجموعات بتصفيات المونديال نهاية العام الماضي، وبالتحديد خلال اللقاء الذي تعادل فيه رفاق رياض محرز أمام بوركينا فاسو 1-1 في مدينة مراكش المغربية.

 

ويسعى منتخب الجزائر للتأهل إلى كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخه، بعدما شارك أعوام 1982 في إسبانيا و1986 في المكسيك و2010 في جنوب أفريقا، بالإضافة إلى نسخة عام 2014، التي أقيمت في البرازيل وشهدت تأهل منتخب (الخضر) لدور الـ16، الذي خسر فيه 1/2 أمام المنتخب الألماني، الذي شق طريقه نحو التتويج باللقب للمرة الرابعة في تاريخه آنذاك.

 

المريخ السوداني يتلقى ضربة موجعة قبل لقاء الأهلي المصري

 

في المقابل، يتطلع منتخب الكاميرون، لتعزيز رقمه القياسي كأكثر المنتخبات الأفريقية مشاركة في كاس العالم، بعدما سبق له اللعب في البطولة أعوام 1982 و1990 بإيطاليا و1994 بالولايات المتحدة و1998 في فرنسا و2002 في كوريا الجنوبية واليابان، و2010 و2014.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *