تنس

كفيتوفا تتوج بلقب بطولة ميامي للتنس

أنهت نجمة التنس التشيكية بيترا كفيتوفا مغامرة منافستها الكازاخية يلينا رايباكينا وتوجت بلقب بطولة ميامي المفتوحة للسيدات.

 

وفازت كفيتوفا على رايباكينا في المباراة النهائية مساء السبت بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 7 /6 (16 /14) و6 /2 لتحصد اللقب.

 

وأصبحت كفيتوفا /33 عاما/ الفائزة بلقبين في بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، ثاني أكبر لاعبة تفوز بلقب بطولة ميامي، بعدما حرمت رايباكينا من حصد ثاني ألقابها في أمريكا عقب فوزها بلقب بطولة إنديان ويلز مؤخرا.

 

وعادلت النجمة المخضرمة إنجاز الرومانية سيمونا هاليب كثالث أكثر اللاعبات فوزا بألقاب الأساتذة فئة 1000 نقطة منذ عام 2009، بعد الأمريكية سيرينا ويليامز التي حصدت 13 لقبا والبيلاروسية فيكتوريا ازارينكا التي فازت بعشرة ألقاب.

 

وقالت كفيتوفا لمنصة “أمازون برايم”، “شعوري لا يوصف، أنا في الثالثة والثلاثين وهذا لقبي الثلاثين، أنا سعيدة للغاية”.

 

وأضافت “لم أفكر وهذا كان المفتاح، يلينا لم تخسر أي نقطة كسر التعادل هذا الموسم، فكرت بشكل جيد ، عليها أن تخسر في مرحلة ما، كان علي أن ألعب باندفاع أكبر، لقد تعثرت بعض الشيء وتوترت قليلا”.

 

وختمت بالقول “كنت سأضحك لو أخبرني شخص ما أنني سأفوز، لكنه شعور رائع بالطبع، لم يتوقع أحد ذلك حتى أنا أو فريقي، سعيدة بأنني لا أعاني من الإصابة”.

 

وباتت النجمة الحسناء ثاني لاعبة تحصد لقب فئة فردي السيدات في ميامي بعد أن بلغت الثالثة والثلاثين، بعد سيرينا ويليامز في عام 2015