الدوري الفرنسيكيليان مبابيليونيل ميسي

مبابي وميسي يقودان سان جيرمان للاقتراب من حسم لقب الدوري الفرنسي

تقدم باريس سان جيرمان خطوة هائلة نحو الاحتفاظ بلقب الدوري الفرنسي لكرة القدم، عقب فوزه الثمين على لنس في مباراة شهد تألق كل من الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي والجناح الفرنسي الدولي كيليان مبابي.

 

وفاز سان جيرمان 3/1 على ضيفه لنس، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم السبت، ضمن منافسات المرحلة الحادية والثلاثين لمسابقة الدوري الفرنسي (ليج 1).

 

وعلى ملعب (حديقة الأمراء) في العاصمة الفرنسية باريس، افتتح سان جيرمان التسجيل عن طريق كيليان مبابي في الدقيقة 31، ليستغل الفريق المضيف النقص العددي في صفوف منافسه، الذي لعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه ساليس عبدالصمد في الدقيقة 19.

 

وأضاف فيتينيا الهدف الثاني لمصلحة باريس سان جيرمان في الدقيقة 31، قبل أن يحرز ميسي الهدف الثالث لفريق العاصمة الفرنسية في الدقيقة 40 من صناعة مبابي.

 

وفي الشوط الثاني، قلص لنس الفارق، عقب تسجيل لاعبه البولندي بيرزيميسلاف فرانكوفسكي هدف الضيوف الوحيد في الدقيقة 60 من ركلة جزاء.

 

بتلك النتيجة، واصل باريس سان جيرمان، الذي توج باللقب في الموسم الماضي، إحكام قبضته على قمة ترتيب البطولة، بعدما رفع رصيده إلى 72 نقطة، بفارق 9 نقاط أمام أقرب ملاحقيه لنس، صاحب المركز الثاني مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة، وذلك قبل خوض الفريقين مبارياتهما السبع الأخيرة في البطولة.