اخبار كرة القدمدوري أبطال أوروبا

مباراة ريال مدريد ضد شاختار ــ (الملكي) يتطلع لمصالحة جماهيره عبر بوابة أبطال أوروبا

تشهد المجموعة السادسة في مرحلة المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا مباراة ريال مدريد ضد شاختار دونيتسك غدا الأربعاء.

 

ويتطلع ريال مدريد الإسباني لمصالحة جماهيره، حينما يستضيف شاختار دونيتسك الأوكراني في الجولة الثالثة بالمجموعة السادسة للمسابقة القارية، التي تشهد أيضا مواجهة أخرى بين لايبزج الألماني وضيفه سيلتيك الأسكتلندي.

 

ويتصدر الريال (حامل اللقب) ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، عقب فوزه في أول لقائين، حيث يتقدم بفارق نقطتين على أقرب ملاحقيه شاختار دونيتسك، في حين يحتل سيلتيك، الفائز باللقب عام 1967، المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، ويتذيل لايبزج الترتيب بلا نقاط.

 

مباراة تشيلسي ضد ميلان ــ صراع متكافيء بين (البلوز) و(أبناء بيولي) في دوري الأبطال

 

وبدأ ريال مدريد مسيرته في المجموعة بالفوز 3/صفر على مضيفه سيلتيك، قبل أن يتغلب 2/صفر على لايبزج في الجولة الماضية.

 

ويأمل الريال، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بدوري الأبطال برصيد 14 لقبا، في إعادة البسمة لجماهيره من جديد، بعد خيبة الأمل التي لحقت بها إثر تعادله المخيب 1/1 مع ضيفه أوساسونا في لقائه الأخير بالدوري الإسباني يوم الأحد الماضي.

 

وكان التعادل مع أوساسونا في ملعب (سانتياجو برنابيو) بالعاصمة مدريد، الذي يستضيف لقاء اليوم، هو التعثر الأول للفريق الملكي في الموسم الحالي، بعدما فاز في جميع مبارياته التسع الأولى التي خاضها في مختلف المسابقات، قبل مواجهة منافسه الباسكي.

 

ويتواصل افتقاد الريال لحارس مرماه البلجيكي الدولي تيبو كورتوا، الذي مازال يعاني من الإصابة التي تعرض لها خلال تواجده مع منتخب بلاده في فترة التوقف الدولي، والتي ربما ستتسبب في غيابه عن (الكلاسيكو) أمام برشلونة منتصف الشهر الجاري.

 

كما يتطلع المهاجم الفرنسي المخضرم كريم بنزيمة، الذي يستعد لخوض لقائه الثاني بعد تعافيه من الإصابة التي تعرض لها خلال لقاء الريال مع سيلتيك بالجولة الأولى لدوري الأبطال، للعودة إلى هز الشباك من جديد.

 

وكان بنزيمة صدم جماهير ريال مدريد بإهداره ركلة جزاء في الوقت القاتل أمام أوساسونا، لتحرم الفريق الأبيض من مواصلة سلسلة انتصاراته.

 

بايرن ميونخ يقسو على فيكتوريا بلزن بخماسية في دوري أبطال أوروبا

 

وستكون مباراة ريال مدريد ضد شاختار هي السابعة بين الفريقين في البطولة القارية، حيث جاءت جميع مبارياتهما الست السابقة في دور المجموعات، علما بأن هذه هي النسخة الثالثة على التوالي التي يتواجد فيها الناديان في مجموعة واحدة.

 

وخلال المواجهات السابقة، حقق الريال 4 انتصارات، مقابل فوزين فقط للفريق الأوكراني، الذي يحلم بتكرار إنجازه في نسخة المسابقة موسم 2020/2021، عندما تغلب على (الميرنجي) في لقائي الذهاب والعودة آنذاك.

 

من ناحية أخرى، يبحث سيلتيك ولايبزج عن انتصارهما الأول في المجموعة من أجل الاحتفاظ بحظوظهما في التأهل لمرحلة خروج المغلوب بالبطولة، أملا في تعثر شاختار أمام الريال.